اقتصاد

اقتصادية دبي: ترخيص 13.825 منشأة أعمال جديدة خلال 9 أشهر

السبت 2018.10.20 01:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
تزايد الاستثمارات في دبي

تزايد الاستثمارات في دبي

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، متمثلة في قطاع التسجيل والترخيص التجارب 13.825 رخصة منشآت أعمال جديدة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 امتازت بتنوعها في مختلف الفئات. 

وشملت الرخص التجارية وبلغت حصتها 61.2%، والرخص المهنية 36.4%، بينما شكلت الرخص السياحية 1.2%، والرخص الصناعية نسبة 1.1%، وذلك وفقا لـبيانات "خارطة الأعمال"، المنصة الرقمية المعلوماتية لاقتصادية دبي.

ووصل إجمالي عدد معاملات التسجيل والترخيص التجاري خلال الفترة ذاتها إلى 204,319 ألف معاملة الأمر الذي يعكس سهولة مزاولة الأعمال والأنشطة الاقتصادية في دبي، بالإضافة إلى مواصلة استقطاب دبي للشركات الراغبة في النمو المستدام والتنافس على مستوي مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأظهر تقرير دائرة التنمية الاقتصادية أن أبرز 5 جنسيات كانت لها النصيب الأكبر في تسجيل عدد الشركات هي الهند في المرتبة الأولى، تلتها باكستان في المرتبة الثانية ثم بريطانيا، ومصر، وفرنسا.

وحقق قطاع التسجيل والترخيص التجاري نتائج متميزة عقب تدشين الخدمة، حيث تم إنجاز 34410 معاملات تجديد للرخص التجارية بشكل تلقائي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، بزيادة نسبتها 43% من العدد الإجمالي لمعاملات التجديد "80,168".

وبحسب توزيع الأنشطة الاقتصادية، أظهر تقرير حركة الأعمال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري تنوع النشاطات التجارية بإمارة دبي، وهو ما يؤكد أن دبي باتت محطة جذابة لمختلف القطاعات الحيوية الراغبة في استدامة وتنافسية أعمالها.

 وتؤكد النتائج التي تضمنها التقرير تطبيق اقتصادية دبي أفضل الممارسات في مزاولة الأعمال التجارية، ودورها في رفع رضا المتعاملين وتسهيل مزاولة الأعمال، وتذليل العقبات أمام المستثمرين ورجال الأعمال من أصحاب الرخص التجارية على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

تعليقات