تكنولوجيا

200 محطة لشحن السيارات الكهربائية في دبي

الخميس 2018.10.25 11:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
٢٠٠ محطة شحن سيارات كهربائية في دبي

٢٠٠ محطة شحن سيارات كهربائية في دبي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إنجازها ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "الشاحن الأخضر"، والذي شمل تركيب 100 محطة جديدة من محطات شحن السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء إمارة دبي؛ ليتضاعف إجمالي عدد محطاتها في دبي إلى 200 محطة.

جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2018" وفي إطار جهود الهيئة لتشجيع الجمهور على اقتناء هذا النوع من السيارات الصديقة للبيئة، بما يسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية ودعم وسائل النقل المستدامة في دبي.

كانت الهيئة قد أطلقت مبادرة "الشاحن الأخضر" عام 2015 لإنشاء البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية ضمن مبادراتها الذكية، تنفيذا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مؤسس ورئيس معرض ويتيكس: "يمثل معرض ويتيكس فرصة مثالية للهيئة للإعلان عن آخر إنجازاتها ومشروعاتها التنموية والتطويرية والمستدامة في مختلف مجالات الطاقة والمياه والاستدامة والتقنيات الخضراء، ويسعدنا الإعلان اليوم من خلال هذه المنصة الفريدة عن مضاعفة عدد محطات الشاحن الأخضر وصولاً إلى 200 محطة شحن جديدة استمراراً لجهودنا في دعم مبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً".

وأوضح أن الهيئة تقدم محفزات تتضمن توفير خدمة شحن السيارات الكهربائية للمستخدمين المسجلين في خدمة الشاحن الأخضر التابعة للهيئة مجانا، وذلك حتى نهاية عام 2019 وحصراً بنقاط شحن السيارات الكهربائية الموجودة ضمن نطاق محطات الشاحن الأخضر في الأماكن العامة وليس في محطات الشحن المنزلية، مشيرا إلى أنه تماشيا مع مبادرة دبي الذكية حرصت الهيئة على تقديم خدمة الحصول على بطاقة الشاحن الأخضر مجاناً عن طريق القنوات الذكية من خلال التقديم عبر تطبيق الهيئة الذكي على منصتي "آي.أو.إس" و"أندرويد" أو موقعها الإلكتروني www.dewa.gov.ae. كما يمكن التعرف من خلال هذه القنوات الذكية على مواقع محطات الشاحن الأخضر التي يتم تحديثها باستمرار لضمان تقديم أفضل خدمة للمتعاملين.

تعليقات