مجتمع و صحة

"صحة دبي" تتجه لتأسيس مركز عالمي لأمراض القلب

الأربعاء 2017.8.23 05:01 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 403قراءة
  • 0 تعليق
القطامي خلال التوقيع على الاتفاقية

القطامي خلال التوقيع على الاتفاقية

نجحت هيئة الصحة بدبي، في تثبيت أولى قواعد إنشاء مركز دبي العالمي لأمراض القلب، وذلك بعد أن أنجزت توثيق تعاونها وشراكتها مع   جي أي هيلثكير  ومستشفى نيويورك – بريسبيتيريان، وهو أحد أكبر المستشفيات الجامعية في أمريكا.

جاء ذلك من خلال اتفاقية، تم إبرامها اليوم الأربعاء، ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها الوفد الرسمي للهيئة برئاسة حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، لكبرى المؤسسات الصحية والشركات في الولايات المتحدة . 

وعقب توقيع الاتفاقية أكد القطامي أن هيئة الصحة بدبي، تدرك حجم الطلب المتنامي على خدماتها الصحية التخصصية، التي تتميز بها منشآتها من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والمراكز المتخصصة والعيادات الطبية، لافتاً إلى أن إنشاء مركز عالمي لأمراض القلب، من شأنه أن يزيد من قدرات دبي التنافسية على الساحة الطبية الدولية، فضلاً عن تمكينها من مقومات تصدرها لخريطة السياحة الصحية ، وتعزيز ريادتها في أحد أهم التخصصات الطبية .

ولفت إلى أن التوجه لتأسيس ( مركز دبي العالمي لأمراض القلب )، يمثل استثماراً مهماً للكفاءات الطبية المواطنة والخبرات متعددة الجنسيات التي تزخر بها الهيئة، والتي حققت نجاحات متوالية في عمليات وجراحات دقيقة متخصصة لأمراض القلب، وكان لها بصمتها الواضحة وإسهاماتها المميزة في ابتكار أساليب وقائية وعلاجية أثرت الساحة الطبية .

وقال إن هيئة الصحة بدبي لديها الفرصة الكاملة لأن يكون مركزها ( مركز دبي العالمي لأمراض القلب )، هو الوجهة المفضلة للمرضى والباحثين عن حياة صحية خالية من أمراض القلب وما يتصل بها من أمراض مزمنة أخرى ، ولاسيما مع توفر التجهيزات الحديثة الذكية، ووسائل العناية الفائقة، وبيئة الاستشفاء الفريدة .

وأضاف أن المركز سيكون – في الوقت نفسه – صرحاً علمياً وتعليماً متخصصاً، لاستيعاب الأطباء والدارسين والباحثين، الراغبين في تنمية قدراتهم وصقل خبراتهم ، على مستوى المنطقة، كما سيتم ربطه بمجموعة المراكز العالمية المماثلة، لتعزيز أدواره البحثية والتدريبية، وغيرها من الأدوار الداعمة لحركة وتطور علاجات أمراض القلب .

وخلال زيارته لمستشفى نيويورك – بريسبيتيريان، وهو أحد أكبر المستشفيات الجامعية في أمريكا، اطلع القطامي والوفد المرافق على أحدث أساليب العلاج المتبعة في الأقسام الطبية التخصصية المختلفة، إلى جانب التعرف إلى طرق الوقاية من الأمراض المبتكرة، ولاسيما أمراض القلب .

وقبل توقيع اتفاقية الشراكة بين الهيئة و مستشفى نيويورك – بريسبيتيريان، كان القطامي قد بحث مع كبار مسؤولي المستشفى، إمكانية التعاون في إنشاء مركز عالمي لأمراض القلب، يتوافق في قدراته مع هدف الهيئة الرامي إلى تعزيز مكانة دبي في المجال الصحي، ولاسيما على مستوى المراكز والمستشفيات العالمية المتخصصة في أمراض القلب، وما يتصل بها من أمراض مزمنة أخرى .

وأشاد مسؤولو مستشفى نيويورك – بريسبيتيريان، بالخطة التي تتبنى الهيئة تنفيذها لتأسيس مركز عالمي لأمراض القلب، وأثنوا على انفتاح الهيئة على العالم، وحرصها على نقل الخبرات والتجارب، كما ثمنوا جهودها المبذولة في تطوير القطاع الصحي في دبي بوجه عام .


تعليقات