صحة

بلدية دبي تدشن المختبر المتنقل الذكي لفحص الأغذية في القرية العالمية

الأحد 2018.12.30 12:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 73قراءة
  • 0 تعليق
بلدية دبي تدشن المختبر المتنقل الذكي لفحص الأغذية في القرية العالمية

بلدية دبي تدشن المختبر المتنقل الذكي لفحص الأغذية في القرية العالمية

دشنت بلدية دبي مؤخراً المختبر المتنقل الذكي لفحص الأغذية في القرية العالمية عند البوابة رقم 5، لضمان سلامة الأغذية وفحصها بشكل فوري في المختبر.  

وذكر خالد شريف العوضي، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، عقب التدشين، أن المختبر المتنقل يهدف إلى التأكد من سلامة الأغذية التي تقدم في الفعاليات الكبيرة في إمارة دبي، بالتركيز على فحص الأغذية الجاهزة، لقصر مدة صلاحيتها، حيث يمكن فحص 100 - 150 عينة أسبوعياً في هذا المختبر، الذي تم تجهيزه بالمعدات والأجهزة المتطورة لفحص الملوثات الميكروبية في الأغذية.


ولفت إلى أن العمل في المختبر يتم بطرق ذكية لا تستخدم فيها الأوراق، ويوفر الجهد والوقت في عملية فحص الأغذية، فمن خلال هذا المختبر يمكن أن تصدر نتيجة الفحص بحد لا يتجاوز 3 أيام، وفقا لنوعية الأغذية، كما يمكن أن تصدر بعض النتائج خلال 48 ساعة.

من جهته، قال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، إن تجربة تذوق المأكولات والنكهات العالمية في القرية العالمية تعد واحدة من العروض الأساسية التي تقدمها القرية لضيوفها من خلال مئات المنافذ.

وتأتي استضافة المختبر الذكي بالتعاون مع بلدية دبي كأحدث الخطوات التي تحرص من خلالها القرية على تقديم الآلاف من الأطباق والمطابخ العالمية لضيوفها، مع ضمان تماشيها مع أعلى المعايير العالمية.


تعليقات