منوعات

معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية ينطلق 9 إبريل

الثلاثاء 2018.3.13 02:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
شعار برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

شعار برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

ينظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية والندوات المعرفية على منصة معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الفترة من 9 إلى 11 إبريل المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

ويستضيف المعرض الذي يقام تحت شعار "ممارسات حكومية.. إنجازات عالمية" نخبة من المتحدثين العالميين من مؤسسات بحثية وأكاديمية بارزة، ويشهد مشاركات محلية وعربية ودولية من مختلف الجهات الحكومية المعنية بتحقيق التميز في الأداء الحكومي.

وقال الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إن المعرض شهد خلال السنوات الماضية مناقشة العديد من المحاور الحيوية والمهمة في مجال التميز الحكومي، من خلال فعالياته وأنشطته المتنوعة.

وأضاف "تجسد الفعاليات المختلفة المصاحبة للمعرض رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في أن يفتح المعرض آفاقا جديدة في ميادين التميز والإبداع والابتكار في الإنجازات الحكومية ولاسيما بعد تحوله إلى صفة العالمية، فقد شهدت الفعاليات التي أقيمت خلال دورات المعرض السابقة طرح محاور مهمة في مختلف المجالات التي تصب في إطار التميز والتطوير الحكومي".

وأوضح: "نحن مستمرون بالعمل على تطوير مفاهيم العمل الحكومي والنهوض به إلى مستويات غير مسبوقة من التميز والإبداع والابتكار، بما يسهم في رفع مؤشرات تنافسية دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ودبي بشكل خاص على المستوى العالمي".

وذكر الدكتور النصيرات أن المعرض استفاد من تجربته الرائدة خلال الأعوام السابقة، مشيرا إلى أنه سيركز بنسخته الحالية على مفاهيم صناعة المستقبل والذكاء الاصطناعي، حيث تشهد الندوات المعرفية التخصصية التي تقام خلاله استعراض التجارب العالمية الرائدة في هذه المجالات، مؤكدا أن هذه الندوات تشكل منصة حيوية لمناقشة أحدث وأفضل الممارسات الحكومية في ميادين التميز الحكومي والإبداع والابتكار في العمل الحكومي.

وتشمل الفعاليات معرضا تشارك فيه جهات حكومية متميزة من مختلف دول العالم، ويعد هذا المعرض منبرا لتبادل الآراء واستعراض أفضل الممارسات في مجالات العمل الحكومي، كما تتضمن الفعاليات كذلك مبادرة "اسأل قادة الحكومة" وهي مبادرة تتيح لزوار المعرض مقابلة المسؤولين الحكوميين وأصحاب القرار لطرح الأسئلة والنقاش حول الأداء الحكومي والخدمات والابتكارات الحكومية، بالإضافة إلى "منصة التواصل" التي تتيح للجهات المشاركة إطلاق المبادرات وتوقيع الاتفاقيات خلال المعرض.

وتشمل الفعاليات "ركن الابتكار" وهو منصة تضم ابتكارات واختراعات من مختلف القطاعات لعدد من الموظفين الحكوميين الفائزين بفئات الابتكار الحكومي في البرنامج والطلبة المبتكرين من المدارس والجامعات، وتهدف هذه المنصة لعرض ابتكارات الموظفين والطلبة على زوار المعرض بمختلف فئاته من مؤسسات وأفراد، ما يتيح الفرصة لتبني هذه الابتكارات. 

وتتضمن الفعاليات كذلك مبادرة "برنامج العصف الذهني" التي تمثل منصة تفاعلية تجمع كبار المسؤولين لمناقشة أهم المحاور التي تسهم في تطوير العمل الحكومي، إضافة إلى "لقاء مع المتعاملين" وهي منصة تفاعلية تهدف إلى تعزيز علاقة الجهات الحكومية المشاركة في المعرض مع أصحاب العلاقة من متعاملين وموردين وشركاء وغيرهم من الجهات التي تتعامل مع الجهات الحكومية بشكل دوري، إضافة إلى ذلك تتضمن فعاليات المعرض مبادرة "في دبي نتعلم" التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التعلم المؤسسي وتدريب الموارد البشرية وفرق العمل المعنية وفقا لأحدث الأساليب والأدوات العالمية في مجال التعلم المؤسسي وتبادل المعرفة، وتحسين الأداء الحكومي وتطبيق أفضل الممارسات لتعزيز الإبداع والابتكار وتحسين رضا وسعادة جميع الفئات المعنية. 

ويتضمن جدول أعمال المعرض مجموعة من الندوات المعرفية التخصصية، تستضيف نخبة من المتحدثين من داخل دولة الإمارات وخارجها، وتناقش العديد من المحاور المهمة في ميادين التميز الحكومي.

تعليقات