مجتمع

دبي تحتفل باليوم الوطني للكويت بالموسيقى والألعاب النارية

الأربعاء 2018.2.21 01:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
دبي تحتفي باليوم الوطني لدولة الكويت

دبي تحتفي باليوم الوطني لدولة الكويت

بالموسيقى والعروض الفنية والألعاب النارية تستعد دبي حاليا لمشاركة دولة الكويت الشقيقة احتفالاتها بيومها الوطني، الذي يوافق يوم 25 فبراير من كل عام. 

ويعكس احتفاء دبي بهذه المناسبة الوطنية الكويتية العزيزة عمق العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت على المستويين الرسمي والشعبي.

وتستقبل دبي اليوم الوطني لدولة الكويت، ببرنامج حافل ومتنوع من الاستعراضات الفنية والتراثية والحفلات الغنائية، التي يحييها مطربون خليجيون من بينهم، فرقة ميامي، والفنان بدر الشعيبي، بالإضافة إلى عروض تراثية تقام بالتزامن مع مهرجان دبي للمأكولات، حيث تقدم الطاهية الكويتية الشهيرة جميلة اللنقاوي عرضا مميزا للطهي ضمن فعاليات كانتين الشاطئ برعاية اتصالات. ويتوّج برنامج احتفالات اليوم الوطني لدولة الكويت بعرض مبهر للألعاب النارية.

وتستمر احتفالات اليوم الوطني لدولة الكويت على مدار يومي 24 و25 فبراير، وتتركز في فعالية "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات" التي تُعَد أبرز فعاليات "مهرجان دبي للمأكولات" الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، وتنطلق فعالياته يوم 22 فبراير/شباط وتستمر حتى 10 مارس/آذار.


وقال أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "يعكس برنامج احتفالات دبي باليوم الوطني لدولة الكويت، عمق العلاقات الطيبة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، كما تبرز قيمنا وثقافتنا المشتركة، ويسعدنا أن تتزامن هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا، مع انطلاق فعاليات "مهرجان دبي للمأكولات"، الذي تتركز أغلب أنشطته في "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات".

كما يستعد مطار دبي الدولي للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت، عبر استقبال الطائرات القادمة من الكويت بالتحية الرسمية المتعارف عليها عالميا، عبر رش الطائرة بخراطيم المياه، كما تقدم الورود والقهوة العربية والحلويات لزوار دبي من دولة الكويت. فيما تحتفل العديد من المواقع السياحية في دبي مثل مراكز التسوق والمنتزهات بهذه المناسبة.

ويتضمن البرنامج للاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت الآتي:   

الحفلات الغنائية

تقدّم فرقة ميامي الكويتية عرضا غنائيا مفعما بالحيوية في القرية العالمية مساء يوم الجمعة 23 فبراير، وهي إحدى أبرز الوجهات السياحية في دبي التي تستقطب العائلات. وتقدم الفرقة مجموعة من الأغاني التي حققت نجاحا كبيرا وأسهمت في زيادة شعبية الفرقة وانطلاقتها نحو النجومية.  

24 فبراير/شباط، كانتين الشاطئ برعاية اتصالات، شاطئ جميرا، خلف سنست مول 

سيكون عشاق الغناء العربي على موعد مع حفل غنائي يقدم للجمهور مجانا يوم السبت 24 فبراير 8 مساءً يحييه المطرب الخليجي بدر الشعيبي. ويقدم الحفل الفنان الكويتي الشهير محمود بوشهري.

عرض مباشر لفنون الطهي  

أما عشاق فنون الطهي، فستتاح لهم فرصة لقاء الطاهية الكويتية الشهيرة، جميلة اللنقاوي مباشرة يوم السبت 24 فبراير/شباط في الساعة 3 عصرا، والتعرف على أسلوبها المميز في إعداد أشهى الأطباق، حيث تقدم لهم جميلة فقرة تفاعلية بمشاركة الجمهور لإعداد أطباق لكل أفراد العائلة. وتتميز الطاهية جميلة اللنقاوي بإتقانها في إعداد المأكولات التقليدية والمعاصرة، كما تقدم دائما نصائحها حول قواعد الطهي، وأسهل وأفضل أساليب إعداد الوصفات المحببة لدى الجميع.


عرض الألعاب النارية 

سيتمكن الجمهور الموجود في كانتين الشاطئ برعاية اتصالات، من متابعة العرض المذهل للألعاب النارية الذي ينطلق الساعة 8:30 مساء يوم الأحد 25 فبراير ليضيء سماء دبي، في مسك ختام احتفالات المدينة باليوم الوطني لدولة الكويت. 

مطار دبي الدولي 

ويستقبل مطار دبي الدولي الطائرات القادمة من دولة الكويت بالتحية العالمية لاستقبال الطائرات في المناسبات الخاصة، عبر رشها بخراطيم المياه على مدرج الهبوط، بينما تستقبل جميع صالات القادمين في المطار زوارها من دولة الكويت، بالورود والقهوة العربية والحلويات. كما تتم إذاعة أغانٍ وطنية كويتية بهذه المناسبة.  

كانتين الشاطئ

ويمكن للمشاركين في احتفالات اليوم الوطني لدولة الكويت، الاستمتاع بالأنشطة الأخرى التي ستقام في "كانتين الشاطئ"، ضمن فعاليات "مهرجان دبي للمأكولات"، ومن بينها فقرات تعلم فنون الطهي، وورش العمل، والرسم على المأكولات، وتشكيل البالونات، وورش صناعة الشوكولاتة، والألعاب، وأنشطة المرح المخصصة للأطفال.

تعليقات