اقتصاد

"أراضي دبي" تعرض تجربتها في تطوير السجلات خلال مؤتمر للبنك الدولي

الأحد 2019.4.7 05:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مشاركة وفد أراضي دبي في مؤتمر للبنك الدولي

جانب من مشاركة وفد أراضي دبي في مؤتمر للبنك الدولي

عرضت دائرة الأراضي والأملاك في دبي تجربتها الناجحة في تطوير وأتمتة أنظمة تسجيل وتنظيم الأراضي وتوفير أفضل ممارسات حفظ الحقوق، خلال مشاركتها في الدورة العشرين من مؤتمر الأراضي والفقر الذي نظمه البنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 وركز وفد "أراضي دبي" -وهي شريكة في تنظيم المؤتمر- على تقديم صورة عن إمارة دبي باعتبارها نموذجا لأفضل الممارسات وتطوير الأنظمة، ضمن جهود أوسع لتعزيز العلاقات مع شركائها الدوليين والترويج لمكانة دبي القوية وإنجازاتها في مجال تسجيل وتنظيم الأراضي.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام "أراضي دبي"، إن اختيار الدائرة شريكا موثوقا للبنك الدولي يؤكد مكانتها كمركز ووجهة مفضلة لتقديم الاستشارات والبرامج التي تعزز تطوير الأنظمة العقارية في المنطقة.

وأكد مجرن استعداد "أراضي دبي" لتوفير خبراتها للدول الشقيقة والصديقة لاسيما وأن الإمارات أصبحت نموذجا ناجحا في الأتمتة وحفظ الحقوق.

وأوضح أن "أراضي دبي" حرصت خلال المشاركة في هذا المؤتمر على تسجيل حضور مميز لها على أجندة الفعاليات الدولية ذات الصلة بنظم التسجيل العقارين، حيث شارك وفد الدائرة في الجلسات النقاشية لعرض سبل تطوير أنظمة تسجيل الأراضي في الدول النامية كأحد الحلول للقضاء على العديد من المشاكل المستعصية بما في ذلك الفقر والجوع، وكوسيلة للنهوض بالقطاعات الأساسية مثل الزراعة والعقارات والبنية التحتية.

وأضاف: "الهدف الأساسي من المشاركة في هذا الحدث تقديم تجربتنا الناجحة للعالم".

وسلط المؤتمر الضوء على أحدث الأبحاث والابتكارات وأفضل الممارسات بشأن إدارة الأراضي في جميع أنحاء العالم واستقطبت دورة هذا العام أكثر من 1500 مشارك.

تعليقات