اقتصاد

"أراضي دبي" توقع 4 اتفاقيات خلال فعاليات "مهرجان دبي العقاري 2019"

السبت 2019.3.30 10:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق
اختتام "مهرجان دبي العقاري 2019"

اختتام "مهرجان دبي العقاري 2019"

اختتمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي فعاليات النسخة الثانية من "مهرجان دبي العقاري 2019" الذي استمر 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض، وتم خلاله توقيع 4 اتفاقيات مع جهات حكومية محلية ودولية. 

وأشاد سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بالنتائج التي تحققت هذا العام في النسخة الثانية من مهرجان دبي العقاري والجهود التي بذلتها الأطراف كافة، موضحاً أن الاتفاقيات الأربع التي وقعت خلال هذا الحدث عكست رؤية التكامل بين مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية الرسمية بدبي في مختلف المجالات. 

وقالت ماجدة علي راشد، المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في "أراضي دبي"، إن نسخة هذا العام من المهرجان تمكنت من تحقيق النتائج المنشودة منها بعد أن نجحت في استقطاب أعداد كبيرة من العارضين من دبي والإمارات والمنطقة، واجتذبت جمهوراً واسعاً من المهتمين والمشترين النهائيين للاستفادة من العروض التي قدمها المطورون. 

وفي اليوم الأخير من المهرجان وقعت "أراضي دبي" ومحاكم مركز دبي المالي العالمي اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون والترويج المتبادل لضمان سعادة العملاء والثقة في القطاع العقاري في دبي، من خلال توفير بيئة استثمارية فريدة ومتوازنة، بالإضافة إلى مواصلة العمل المشترك لتحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير وتحسين خدمة العملاء، والحفاظ على التواصل بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة في دبي. 

وستركز الدائرة والمحاكم من خلال هذه الاتفافية، التي وقعها كل من سلطان بطي بن مجرن والقاضي عمر جمعة محمد الفجير المهيري، نائب رئيس المحاكم، على تبادل المعارف والخبرات على جميع المستويات. 


كما وقّعت "أراضي دبي" اتفاقية مع تلفزيون دبي بشأن الترويج الإعلامي لسوق دبي العقاري وقّعها سلطان بطي بن مجرن وأحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون، وتهدف إلى الترويج للبيئة الاستثمارية، وتسليط الضوء على أهم القضايا ذات الصلة بالقطاع العقاري، بهدف رفع مستوى نضج ووعي المستثمرين والمعنيين بالسوق العقاري وتعريفهم بحقوقهم لترسيخ التعاملات الشفافة. 

وبموجب الاتفاقية ينتج تلفزيون دبي برنامجاً تلفزيونياً خاصاً يعرض على شاشاته خلال عام 2019 مكوناً من 17 حلقة تعرض بشكل أسبوعي منها 4 حلقات تعرض خلال شهر رمضان المبارك، من خلال مجالس رمضانية و13 حلقة تعرض خلال الربع الأخير من عام 2019، وتشتمل على الموضوعات التي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين. 

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المتبادل جمعت بين "أراضي دبي" وموريشيوس، من أجل تبادل الخبرات الخاصة بالمدن الذكية والذكاء الاصطناعي والحوكمة الإلكترونية، إلى جانب الترويج المتبادل للعقارات في دبي وموريشيوس، وفقاً لأفضل المعايير الترويجية من أجل خدمة وإسعاد المتعاملين. 

ونصت المذكرة على المشاركة في الندوات والمؤتمرات العقارية التي تنظم من أحد الطرفين، وفقاً للخطة الترويجية للدائرة، بما يسهم في تبادل المنفعة بين الطرفين وتوسيع نطاق الترويج، من أجل الوصول إلى أفضل النتائج والاستفادة من خبرة الدائرة الطويلة في هذا المجال. 

ووقّعت "أراضي دبي" مذكرة تفاهم رابعة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بالمغرب في المجال العقاري، استهدفت تطوير الأنشطة ذات الاهتمام المشترك في المجال العقاري وتشجيع الاستثمار العقاري، وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة.

تعليقات