اقتصاد

"أراضي دبي" تعلن عن أجندتها للترويج للقطاع العقاري

الأربعاء 2019.1.30 03:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 103قراءة
  • 0 تعليق
"أراضي دبي" تعلن في مؤتمر صحفي عن أجندتها للترويج للقطاع العقاري

"أراضي دبي" تعلن في مؤتمر صحفي عن أجندتها للترويج للقطاع العقاري

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن أجندة أنشطة وفعاليات قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري التابع لها خلال العام الجاري 2019، تتضمن عقد 20 معرضا ومؤتمرا وفعالية مختلفة سيتم تنظيمها في 10 دول رئيسية بما فيها عدد من الأنشطة والأحداث التي تقام في الإمارات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الدائرة في مقرها بحضور سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وماجدة علي راشد، المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري وعدد من المسؤولين.

وأوضحت ماجدة علي راشد أن فعاليات هذا العام تتضمن عقد 20 معرضا ومؤتمرا وفعالية مختلفة سيتم تنظيمها في 10 دول رئيسية بما فيها عدد من الأنشطة والأحداث التي تقام في الإمارات، إضافة إلى كل من السعودية ومصر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين والمملكة المتحدة والهند وألمانيا.

من جانبه، نوه سلطان بن مجرن إلى أن اختيار هذه القائمة من الدول على وجه التحديد جاء بناء على معايير محددة من أهمها نشاط المستثمرين الذين يحملون جنسيات هذه الدول لاسيما أنهم يعتبرون الأعلى إقبالاً على سوق العقارات في دبي، وأن الدائرة مهتمة بالوصول إليهم والعمل على سعادتهم وإطلاعهم على أحدث المستجدات.

وأضاف ابن مجرن: "لقد بدأ هذا العام بنشاط واضح بعد أن استقبلنا وفدا كبيرا من الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى وفد من سنغافورة وستتواصل هذه الفعاليات طوال العام، لنواصل النجاح الذي حققناه في الأعوام السابقة خاصة خلال العام الماضي".

وقال: إن هناك الكثير من الجوانب التي تستحق تسليط الضوء عليها في سوقنا العقاري، ومن شأن تعاوننا مع شركائنا المطورين العقاريين في الإمارة أن يساعد على تحقيق النتائج المنشودة لتبقى دبي في صدارة الخيارات للمستثمرين من شتى أنحاء العالم وجعلها الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة.

وأكد ابن مجرن أن هذه المساعي الدؤوبة التي تبذلها الدائرة تبرز التزامها إزاء المبدأ الثالث من المبادئ الثمانية للحكم والحكومة لترسيخ دبي عاصمة للاقتصاد وتحسين حياة الناس عموما، وأن تكون المدينة صديقة للمال والأعمال ومحطة عالمية لخلق الفرص الاقتصادية.


وأشادت ماجدة علي راشد بالتعاون الوثيق بين المركز والمطورين والوسطاء، مؤكدة أن الدائرة لن تتوانى عن بذل كل جهد مستطاع لمواصلة الترويج لعقارات دبي واستغلال كافة السبل الممكنة من خلال تسجيل مشاركات فاعلة لها في كبرى الفعاليات العالمية أينما كانت.

ومن أبرز ما ستشتمل عليه الأجندة معرض العقارات الدولي في القاهرة وجدة واجتماعات المائدة المستديرة للمستثمرين من أفريقيا وأوروبا وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي؛ للتعرف على فرص الاستثمار العقاري في دبي وعقد اجتماعات ثنائية بين المستثمرين والمطورين العقاريين من خلال خريطة دبي العقارية.

وستسجل الدائرة حضورها في النسخة الثلاثين للسوق الدولي لمتخصصي العقارات "ميبم"، وهو الحدث الدولي الذي تستضيفه مدينة كان الفرنسية في مارس/آذار من كل عام وتتركز فعالياته حول المعرض للمشاركة والتواصل.

وستشارك الدائرة في مهرجان دبي العقاري وقمة الرابطة الآسيوية للعقارات في أمريكا، كما تعتزم تسجيل حضور لها في ملتقى الاستثمار السنوي في دبي و"سيتي سكيب غلوبال دبي" ومعرض المستثمر العقاري في لندن ومنتدى لندن العقاري والنسخة 19 من معرض العقارات الفاخرة.

كما ستشارك الدائرة في المعرض العاشر للاستثمار العقاري في بكين بالصين، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات في ألمانيا والولايات المتحدة وغيرها حول العالم.

وتهدف الأجندة الترويجية التي تتبناها الدائرة إلى فهم السوق العالمية المتنوعة وتقديم أفضل الحلول التسويقية للمطورين والوسطاء ومساعدة كافة الأطراف على اكتساب المعرفة والإلمام بمختلف الاتجاهات المتنوعة، ما يؤدي إلى صياغة الحلول من خلال اتباع المنهجيات المثلى والمزايا التقنية وتبني المقترحات لبناء علاقة دائمة مع الأفراد وجميع القطاعات المهنية.

فيما تساعد هذه الفعاليات أيضا في التوصل إلى مذكرات التفاهم التي تؤدي بدورها إلى دفع عجلة نمو القطاع العقاري.

وعلى ضوء الطلب المتزايد على شراء العقارات في دبي، ومع تنوع خيارات واتجاهات أنماط الحياة المرتبطة بعقارات دبي فإن ذلك يسهم في توفير منصة كبيرة تساعد المستثمرين على اختيار عقاراتهم بسهولة وزيادة الاهتمام بالاستثمار من قبل العديد من المشترين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في الإمارة.

تعليقات