اقتصاد

أراضي دبي توقع مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي

السبت 2018.11.10 01:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

جانب من توقيع مذكرة التفاهم

وقّعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مذكرة تفاهم مع سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي. 

وقع المذكرة سلطان بطي بن مجرن المدير العام لأراضي دبي، وظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي.

وتبرز هذه المذكرة حرص أراضي دبي على إقامة وتوطيد علاقات التعاون المشترك مع سلطة المنطقة المالية الحرة، من خلال تمكين الشركات العالمية المسجلة في السوق العالمي بامتلاك العقارات في مناطق التملك الحر في إمارة دبي، ضمن الأطر والضوابط القانونية والإجراءات المتبعة للتسجيل لدى دائرة الأراضي والأملاك.

وعلق سلطان بطي بن مجرن، مدير عام أراضي دبي قائلا: "نرحب بشركائنا الجدد في سوق أبوظبي العالمي، خاصة وأن تعزيز التعاون والتنسيق مع الشركاء على مستوى إمارة دبي والإمارات الأخرى يساعدنا على تحقيق رؤية واستراتيجية دبي، فضلاً عن ترجمة رؤيتنا المؤسسية بأن تكون دبي الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة". 

وأكد بن مجرن أن مذكرة التفاهم الجديدة تساعد على الترويج لقطاع دبي العقاري، وتتيح المزيد من الفرص أمام المؤسسات خارج دبي للدخول في علاقات شراكة من أجل فتح المجال أمامها لامتلاك العقارات في مناطق التملك الحر في دبي.


وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: "لقد نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير قطاع عقاري متميز، كما تواصل إطلاق المبادرات الجديدة من هذا النوع، لتعزيز سهولة ممارسة الأعمال للمستثمرين.

وأضاف أن هذا التعاون الاستراتيجي بين سوق أبوظبي العالمي وبين دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سيسهم في تبسيط الأنظمة والسياسات، لتعزيز فرص الوصول إلى سوق العقارات.

وتهدف المذكرة إلى دعم النمو المستدام للقطاع العقاري، والمساهمة في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة، لتظل واحدة من أفضل وجهات الاستثمار العقاري الرائدة على مستوى العالم أجمع.

وتسهم مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها من قبل الطرفين في توسيع نطاق علاقات الشراكة، وبعد أن كانت تقتصر على المناطق الحرة في دبي، أصبحت الآن تشمل المنطقة الحرة المالية في إمارة أبوظبي، سعياً للارتقاء بالأداء الحكومي المتميز، والعمل على رفع مستوى التنافسية للإمارة، وتقديم خدمات سهلة وشفافة تشمل فئات مختلفة وواسعة من المستثمرين.

تعليقات