اقتصاد

سلطة دبي الملاحية تحتفي بأول عربي في رئاسة "إيسا"

الإثنين 2017.11.20 08:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 853قراءة
  • 0 تعليق
شعار سلطة دبي الملاحية

شعار سلطة دبي الملاحية

احتفت "سلطة مدينة دبي الملاحية" بإنجاز إماراتي دولي جديد، باختيار الجمعية العمومية لمنظمة خدمات وتزويد السفن الدولية "إيسا"، وبإجماع الأصوات، الإماراتي سعيد المالك رئيساً للمنظمة لمدة 3 سنوات تبدأ منذ مطلع العام 2018 خلفاً للسنغافوري عبدالحميد الحاجي.

وبذلك يكون المالك -الذي يرأس أيضا "الجمعية الوطنية الإماراتية لشركات تموين البواخر"- أول عربي يتولى منصب رئاسة "إيسا" في دفعة قوية لملف ترشح دولة الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي في "المنظمة البحرية الدولية" ضمن الفئة "ب".

وجاء ذلك خلال الاحتفال السنوي للمنظمة الدولية، والذي أقيم في العاصمة اليونانية أثينا بمناسبة مرور 62 عاماً على تأسيسها بحضور واسع من الأعضاء من مختلف دول العالم إلى جانب صناع القرار والرواد والمعنيين بالقطاع البحري والملاحي وعدد من المسؤولين اليونانيين والدبلوماسيين.

وأعرب عامر علي، المدير التنفيذي لـ"سلطة مدينة دبي الملاحية"، عن اعتزازه بالإنجاز الإماراتي الجديد الذي يؤكد الثقة الدولية العالية بالتجمع البحري المحلي الذي وصل إلى مصاف التجمعات البحرية الأكثر شمولية وتنافسية وجاذبية في العالم.

من جهته، أعرب سعيد المالك عن فخره بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية باعتباره أول عربي يصل إلى هذا المنصب.

وقال إن الجمعية الدولية لها أهداف وبرامج مستقبلية كثيرة لحماية مصالح أعضاء المنظمة الدولية ومحاولة توفير خدمات التجارة الإلكترونية لنحو ألف و800 عضو وتوفير خدمات حمايتهم القانونية والمالية.

وأضاف أن أهداف المنظمة -الموجودة في 42 دولة- تتمحور حول حماية مصالح الأعضاء في الجمعية الدولية في القطاع البحري والجمارك وهيئة الضرائب.

وأكد أنه تم خلال الفترة الأخيرة تحقيق نجاح كبير للتوصل إلى اتفاق مع "المنظمة البحرية الدولية" " IMO" بخصوص حل نزاعات ومشكلات تتعلق بالسفن التي أعلنت إفلاسها أو المتعثرة.

وذكر المالك أن دولة الإمارات عضو في المؤسسة الدولية منذ عام 1996 وتم دعم المشروع من قبل موانئ دبي في ذلك الوقت وبعد أن كانت الجمعية الوطنية الإماراتية تضم 12 عضوا أصبحت تضم اليوم 24 عضوا.

تعليقات