اقتصاد

"دبي للذهب والسلع" تفوز بجائزة أفضل بورصة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الأحد 2017.11.19 09:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1035قراءة
  • 0 تعليق
 الفوز يشكل إنجازا مهما لبورصة دبي للذهب والسلع

الفوز يشكل إنجازا مهما لبورصة دبي للذهب والسلع

فازت بورصة دبي للذهب والسلع -بورصة المشتقات الأكبر والأكثر تنوعا في منطقة الشرق الأوسط- بجائزة "أفضل بورصة للعام" ضمن جوائز "إف أو دبليو غلوبال إنفستور" للأسواق المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2017. 

ويتم اختيار البورصة الفائزة بجائزة "أفضل بورصة للعام" بعناية من بين مجموعة من المرشحين، وذلك استنادا إلى القدرة على تلبية متطلبات المستثمرين من خلال عقود المشتقات، وتكرم هذه الجائزة الأداء المتميز والقيام بإطلاق منتجات فريدة تساعد في تفوّق البورصة الفائزة على نظرائها.

وقال جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن هذا الفوز يشكل إنجازا مهما لبورصة دبي للذهب والسلع.. منوها بأن السعي الدائم نحو تحقيق التميز والابتكار ومنح الثقة للمستثمرين والمتداولين ليتمكنوا من التحوط ضد المخاطر بأمان عبر منصتنا هو بلا شك ما يبقينا مستعدين دوما ويرتقي بإنجازاتنا إلى آفاق جديدة.

وكشف ديساي عن أن بورصة دبي للذهب والسلع سجلت خلال سبتمبر الماضي أعلى حجم تداول يومي لها على الإطلاق بواقع 202 ألف و571 عقدا بقيمة اسمية قدرها 4 مليارات دولار وتعمل البورصة أيضا على إطلاق أول عقد ذهب فوري متوافق مع الشريعة الإسلامية مستفيدة من قطاع المالية الإسلامية الآخذ في النمو، في حين تضمنت إنجازات البورصة البارزة أيضا قيام البورصة في شهر إبريل الماضي بإطلاق عقد ذهب شنغهاي الآجل المقوم باليوان الصيني والأول من نوعه في العالم الذي يوفر إمكانية الوصول إلى سوق الذهب الصينية.

وأشار الى حصول البورصة على اعتراف الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية والهيئة التنظيمية لسوق أبوظبي العالمي ما يعزز حضور بورصة دبي للذهب والسلع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما قامت البورصة بتأسيس "كلية التداول" وهي مبادرة أكاديمية تهدف إلى تدريب مهنيين شباب متخصصين في الأسواق المالية، وذلك بالتعاون مع مركز إنفجن للتدريب.

وأضاف ديساي أن بورصة دبي للذهب والسلع تقدم مجموعة متنوعة وفريدة من المنتجات التي تلبي احتياجات التداول المتزايدة للمشاركين في السوق الإقليمية، وستستمر الخطط لعام 2018 في البناء على ما تم تحقيقه من نجاح مع ضمان تعزيز القدرة على الوصول إلى أسواق مختلفة وتوسيع محفظة المنتجات.

تعليقات