اقتصاد

موانئ دبي..استثماراتنا بقناة السويس تتكامل مع مشاريع سعودية

الأحد 2017.11.19 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 668قراءة
  • 0 تعليق
قيادات موانئ دبي  تلتقى رئيس قناة السويس

قيادات موانئ دبي تلتقى رئيس قناة السويس

قالت مجموعة موانئ دبي العالمية، إن مشروعها الاستثماري في ميناء السخنة بمحور قناة السويس يتكامل مع المشاريع العملاقة التي أعلنت عنها السعودية مؤخرا وبالتحديد جسر الملك سلمان الذي يربط المملكة مع مصر، ومدينة "نيوم" على البحر الأحمر. 

ووقعت هيئة قناة السويس في سبتمبر الماضي وموانئ دبي العالمية عقد شراكة بإنشاء شركة تنمية رئيسية لتطوير وتنمية منطقة العين السخنة التابعة لمحور قناة السويس.

وقال سلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي، خلال ندوة نظمتها المجموعة الأحد، لعدد من كبرى الشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي للتعريف بمشروعها بمصر ، تشكل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فرصة كبيرة لن تتكرر للشركات والمستثمرين سواء المتواجدة حاليا في دبي أو في أماكن أخرى لإطلاق عملياتها الإقليمية وتوسيع تواجدها في أسواق استهلاكية حيوية وواعدة.

وأضاف ابن سليم وفقا لبيان وزعته المنطقة الاقنصادية لقناة السويس  الأحد "يمتد مشروعنا المشترك في ميناء العين السخنة على مساحة 95 كيلومترا مربعا، وسيؤدي وفقا لتقديرات إلى خلق 4 آلاف فرصة عمل، بخلاف منطقة صناعية تستقطب الاستثمارات الأجنبية.

والمشروع، شراكة تملك فيها مصر 51% وموانئ دبي العالمية 49% مع حقوق الإدارة التنفيذية، ومن المقرر أن يضم قطاعات تجارية وصناعات خفيفة ومتوسطة. 

وفي كلمته، قال مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إنه تم الاتفاق مع مجموعة موانئ دبي العالمية على إنشاء مركز صناعي لوجستي إقليمي متكامل للشركات داخل منطقة السخنة.

وعبَّر مميش عن سعادته بالشراكة مع موانئ دبي العالمية في إطلاق هذا المشروع، مؤكدا نحن على يقين بأن الشركات والمستثمرين الذين يستثمرون بالمنطقة الاقتصادية في السخنة سيحققون أرباحا عالمية الأعوام المقبلة.

وتخطط موانئ دبي لإنشاء مناطق متكاملة تشمل جميع الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.

تعليقات