سياحة وسفر

بالصور.. أنشطة متنوعة للاستمتاع بليلة رأس السنة في دبي

الأربعاء 2018.12.26 11:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
جانب من احتفالات رأس السنة في دبي - صورة أرشيفية

جانب من احتفالات رأس السنة في دبي - صورة أرشيفية

مدينة الأحلام، دانة الدنيا، المدينة التي لا تنام، وغيرها من الأوصاف التي نُعتت بها إمارة دبي، نظراً لما تتميز به من مقومات طبيعية وبشرية وترفيهية تجعلها أكثر المدن شهرة على مستوى العالم، وهو ما يجعل منها وجهة لكل من يحلم بقضاء أجمل اللحظات وأكثرها استثنائية.

أما ليلة رأس السنة، فتتجه أنظار العالم نحوها لما لها من طابع خاص، وفيها فقط تستطيع الاستمتاع أيا كان المستوى المادي، فالجميع لديه الحق في التمتع بالأجواء الترفيهية غير المسبوقة.

"العين الإخبارية" ترسم لك خريطة لأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه المناسبة غير العادية.

1- عروض الألعاب النارية المبهرة

إذا أردت أن تعيش أجواء من المتعة والإثارة في هذه الليلة المميزة، فما عليك إلا أن توجه أنظارك نحو مناطق الألعاب النارية، التي تعد دبي وجهة العالم بأسره لها، لما تطلقه من ألعاب نارية وعروض بصرية استثنائية بهذه المناسبة.

ولعل أهم ما يميز هذه العروض أنها تكون متاحة للجميع وبشكل مجاني، باستثناء حال رغبت في شراء بعض المشروبات أو التسالي التي لن تتعدى دراهم معدودة، إضافة إلى سعر تذكرة المترو للوصول إلى هذه المناطق، بتكلفة لا تتجاوز الـ10 دراهم.

وننصحك بمشاهدة هذه العروض في العديد من المواقع داخل الإمارة، ويأتي في مقدمتها: "برج خليفة، وحديقة البرج، وسوق البحار، وسيتي ووك، وقناة دبي المائية، وشاطئ جميرا، وأتلانتس النخلة، وشارع الشيخ زايد، ونخلة جميرا".

2- دبي مول

ليس مجرد أكبر مجمع تجاري ترفيهي في العالم، ومركزاً للتسوق يضم أشهر العلامات التجارية العالمية، إضافة إلى المتاجر والمقاهي والمطاعم وقاعات السينما، ولكنه قلب نابض بالحياة في هذه المناسبة الفريدة، إذ ستجد فيها وجبة ترفيهية دسمة، فمنذ دخولك المول من خلال مترو دبي، ستجد لوحات لتنظيم حركة السير ترشدك إلى أماكن مشاهدة الألعاب النارية في منطقة برج خليفة ونافورة دبي الراقصة.

وستجد العديد من المناطق المميزة داخل المول؛ لالتقاط أجمل الصور التذكارية بجوارها، والتي بالطبع ستكون مجانية، مثل: حوض الأسماك "دبي أكواريوم"، حلبة التزلج "الأيس رنك"، منطقة الشلال، الردهة المقببة "ذا جروف"، وغيرها من المناطق الأخاذة والمتاحة للجميع.


ولكن كل ما عليك أخذه في الاعتبار هو الحضور مبكراً، نظراً للزحام الشديد في هذا اليوم الذي يمثل مناسبة خاصة جداً لهذا المول الأضخم والأشهر عالمياً.

3- "دبي فستيفال سيتي"

مجرد ذهابك لمركز "دبي فيستيفال سيتي" في ليلة رأس السنة، فأنت تسعى لقضاء يوم غير عادي، حيث ينظم المركز في هذه الليلة عددا من الأنشطة الترفيهية غير المسبوقة لإمتاع الزوار، مع إطلاق ألعاب نارية مذهلة، ابتداءً من الساعة الـ5 مساءً، وحتى الـ1 بعد منتصف الليل، وكل ذلك وأكثر يكون بشكل مجاني، ويناسب مختلف الأعمار.

ولا تنسى أن تتجه إلى منطقة "دولاب الفستيفال"، التي تطل على مشهد بانورامي لخور دبي، وهو ما يجعل منها منطقة رائعة للاستمتاع بغروب الشمس، ومشاهد الأضواء، والألعاب النارية في المساء، وبذلك فهي من أجمل المناطق لالتقاط الصور التذكارية مع العائلة.


4- سفاري في الصحراء

ولمن يريد قضاء أمسية مميزة، وعيش تجربة مثيرة من المغامرات الصحراوية، وممارسة أنشطة متنوعة، لن يكون هناك خيار أفضل من جولة سفاري في الصحراء، والتمتع بالعروض التي تكون في متناول يد الجميع، وتقدمها الشركات السياحية بهذه المناسبة، وتكون متاحة على الإنترنت ما بين 50 وحتى 150 درهما، شاملة الأنشطة الأساسية.

وجولات السفاري في دبي لها متعة خاصة، لما تتضمنه من أنشطة، مثل: تزلج على الرمال، وجولات بسيارات الدفع الرباعي، وركوب الجمال، وتخييم، وعروض تراثية، وشواء، وغيرها.5- رحلة بحرية في خور دبي

أما عشاق المناظر الساحرة في البحر، والشعور بالاسترخاء في آن واحد، فيجدون غايتهم في الكثير من العروض والأسعار المناسبة التي تبدأ من 50 وحتى 150 درهما، شاملة وجبة العشاء ورحلة لمدة ساعة أو ساعتين في مياه خور دبي، أو مارينا دبي، والتي ستمثل فرصة لقضاء وقت مميز في هذه المناسبة على متن أحد المراكب، واستقبال العام الجديد في أجواء احتفالية خاصة، كذلك ممارسة أنشطة متنوعة.

وفي هذه الرحلة ستتمتع بموسيقى حية، وعروض تنورة، وحناء، وعشاء، ومشاهدة المعالم السياحية بالإمارة، وبرامج ترفيهية متنوعة حسب نوع العروض التي سقوم باختيارها.


6- الحدائق العامة

ومن بين أفضل الاختيارات في رأس السنة للعائلات والأطفال، يمكنك التوجه إلى الحدائق العامة في دبي، والتي تكون أسعارها متاحة للجميع، ويأتي في مقدمتها حديقة زعبيل، التي تتميز بقربها من وسط المدينة.

وتحتوي الحديقة على بحيرة وملاعب رياضية، إلى جانب إطلالاتها الرائعة، كما يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة لدبي من أعلى البرج البانورامي داخل الحديقة، وللأطفال مناطق خاصة للألعاب واستئجار الدراجات الهوائية.

أما في رأس السنة هذا العام، فستقيم حديقة زعبيل احتفالية "ذا بارتي تونايت" البوليوودية، مع تخصيص قاعات احتفالات للعائلات، إضافة إلى عروض الألعاب النارية المبهرة، والعديد من الأنشطة المحببة للصغار والكبار على حد سواء بأسعار تبدأ من 50 إلى 150 درهما.


7- التنزه على شاطئ جميرا

ممشى عصري يشبه أشهر الشوارع العالمية، ومُحاط بكل سبل الرفاهية والجمال، وشاطئ من أروع المعالم السياحية التي تجدها في دبي: مناطق ألعاب مائية، مطاعم ومقاهٍ تقدم أشهر الأصناف العالمية، وسط هذه الأجواء العصرية ستجد فعاليات ترفيهية متكاملة، وألعاب نارية على الشاطئ، كل ذلك وأكثر بشكل مفتوح ومجاني في منطقة ممشى "جي بي آر" بشاطئ جميرا، والتي تمثل أكثر الوجهات إثارة ومرح في هذه المناسبة.


تعليقات