تكنولوجيا

"دبي للسياحة" تطلق مسابقة عالمية للمبتكرين

الإثنين 2017.8.21 02:28 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
"دبي للسياحة" تطلق مسابقة عالمية للمبتكرين

"دبي للسياحة" تطلق مسابقة عالمية للمبتكرين

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" عن تعاون استراتيجي مع منصة "جيتكس فيوتشر ستارز" لإطلاق أول مسابقة لدبي للسياحة تستهدف الشركات الناشئة في دبي وتحمل اسم "فيوتشريزم".

وتدعو المسابقة الشركات الناشئة والمبدعين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم للمشاركة بأفكارهم وخطط المشاريع المتميزة الخاصة بهم، والتي من شأنها أن تحدث ثورة في قطاعي السياحة والسفر بالإمارة.

تأتي المسابقة تماشياً مع مبادرة دبي 10X التي وجّه بإطلاقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الرامية إلى دعم وتسريع جهود الإمارة للتحول إلى مركز عالمي للابتكار خلال السنوات العشر المقبلة.

وتهدف المسابقة إلى اسكتشاف حلول مبتكرة ودعم تطوير منظومة فعّالة ومتكاملة تحتضن الشركات الناشئة والمبتكرة، بما يتواءم مع "رؤية دبي السياحية 2020" بجذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020.

وتتضمن مسابقة "فيوتشريزم" فئتين رئيسيتين هما: "الضيافة" و"تجربة الزوّار"، حيث يمكن للأفراد والشركات الناشئة تقديم أفكار مبتكرة وخطط أعمال ومشاريع مبدعة٫ وستخضع المشاركات لتقييم لجنة من الخبراء، حيث سيتم اختيار قائمة مختصرة لأفضل 30 مشاركة لتفوز بمساحة للعرض خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام التي ستقام في دبي خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2017، مما سيمنح الفائزين منصة مميزة لعرض حلولهم المبتكرة أمام الجهات المشاركة والمستثمرين وأصحاب المشاريع.

وسيتم اختيار 3 فائزين عن كل فئة للالتقاء بخبراء من "دبي للسياحة" وعدد من الشخصيات القيادية في الصناعة لبلورة رؤيتهم إلى حقيقة. كما تم تخصيص مبلغ 100 ألف دولار أمريكي سيجري توزيعه على الفائزين الستة كرأس مال أولي لتأسيس مشاريعهم.

يذكر أن باب المشاركة في المسابقة مفتوح حالياً، وسيتم قبول الطلبات حتى الثامن من شهر سبتمبر المقبل.

تعليقات