تكنولوجيا

"تجمع دبي البحري الافتراضي" يستقطب زوار معرض القوارب

الخميس 2019.2.28 07:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 89قراءة
  • 0 تعليق
"تجمع دبي البحري الافتراضي" يستقطب زوار معرض القوارب

"تجمع دبي البحري الافتراضي" يستقطب زوار معرض القوارب

استحوذت منصة "تجمع دبي البحري الافتراضي" المنضوية تحت مظلة "سلطة مدينة دبي الملاحية" والتي تدعم مبادرة "بحري دبي" التي أطلقت نسختها المحدّثة السلطة في المعرض على اهتمام لافت من زوار "معرض دبي العالمي للقوارب 2019" المقام حاليا في "قناة دبي المائية" وسط إقبال كبير على المنصة المعرفية والبحثية الذكية www.dmvc.ae.

وتمثل المنصة المعرفية دفعة قوية باتجاه رفد المستثمرين الإقليميين والدوليين بمحفظة متكاملة من الخدمات البحرية الموجهة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة دبي والتي تزخر بالفرص الواعدة كونها إحدى أفضل العواصم البحرية في العالم.

ويكتسب "تجمع دبي البحري الافتراضي" أهمية عالية باعتباره منصة مهمة باتجاه تطويع الابتكار والتقدم التكنولوجي في خدمة التجمّع البحري الذي يبرز في صدارة التجمعات البحرية الأكثر تنافسية وجاذبية في العالم.

وأوضح عامر علي، المدير التنفيذي لـ"سلطة مدينة دبي الملاحية"، أنّ "التجمع البحري الافتراضي" أثبت أنه نقلة نوعية على درب تطوير تجمع بحري متنوع يتسم بالتنافسية والشمولية والجاذبية الاستثمارية لدفع مسار التنويع الاقتصادي وصولا إلى حقبة ما بعد النفط.

وأكد أن التجمع يوفر إطارا متكاملا لتعزيز انخراط المجتمع البحري العالمي بنشاطات التجمع البحري المحلي بشكل فوري وفعال استنادا إلى 4 ركائز أساسية تتمثل في تطوير التجمع البحري والتمكين والتوعية والمشاركة فضلا عن تعزيز ثقة المستثمرين الإقليميين والدوليين بالبيئة البحرية المحلية واستقطاب استثمارات واعدة ترفع مساهمة القطاع البحري في جعل دبي محور رئيس في الاقتصاد العالمي تحقيقا لغايات "خطة دبي 2021".

تعليقات