اقتصاد

دبي تستضيف معرض ومؤتمر "أغرا الشرق الأوسط" مارس المقبل

الخميس 2019.2.28 03:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 140قراءة
  • 0 تعليق
جلسة بمؤتمر "أغرا الشرق الأوسط" العام الماضي

جلسة بمؤتمر "أغرا الشرق الأوسط" العام الماضي

ينطلق معرض ومؤتمر "أغرا الشرق الأوسط" في 5 مارس/آذار المقبل ويستمر 3 أيام بمركز دبي التجاري العالمي بدبي، تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة.

وبتركيزه على قطاعات زراعة المحاصيل وتربية الماشية واستزراع الأحياء المائية والصحة الحيوانية سيجذب "أغرا الشرق الأوسط 2019" الموردين والمشترين المحليين والدوليين الذين يتطلعون للحصول على أحدث المنتجات والحلول المبتكرة، بهدف تأمين منتج غذائي مستدام في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتنعقد الجلسة الافتتاحية الرئيسية لـ"منتدى الاستثمار الزراعي" ضمن المعرض والمؤتمر في 5 مارس/آذار تحت عنوان "فرص الاستثمار في العالم العربي"، ويفتتحها محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي "AAAID".

يشارك في الجلسة، عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وجمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، والدكتور عزيز أولاد بلقاسم المنسق الإقليمي في المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة "إيكاردا".

وقالت "سامانثا بليسبي" مديرة معرض "أغرا الشرق الأوسط 2019": لعب نجاح مبادرات الاستثمار في "أغرا الشرق الأوسط" العام الماضي دورا رئيسيا في تشكيل "منتدى الاستثمار الزراعي".

وتابعت: إنه بفضل مساعدة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي كشريك الاستثمار في المعرض سنتمكن من مواصلة الكشف عن سبل جديدة ومبتكرة، يمكن أن تعزز الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط، من خلال توفير فرص الاستثمار المسؤول والمعارف اللازمة والأدوات.

ويوفر المنتدى فرصا ممتازة للتواصل وتشكيل الشراكات الاستراتيجية بين المستثمرين والهيئات الحكومية والعاملين في صناعات الزراعة واستزراع الأحياء المائية والصحة الحيوانية.

تعليقات