اقتصاد

الإمارات.. معرض دبي للأخشاب يواصل فعالياته لليوم الثاني

الثلاثاء 2018.3.13 02:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
افتتاح معرض دبي للأخشاب بمشاركة وزير تطوير البنية التحتية

افتتاح معرض دبي للأخشاب بمشاركة وزير تطوير البنية التحتية

يواصل "معرض دبي الدولي للأخشاب"، فعالياته لليوم الثاني، الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 300 عارض من 55 دولة.

وقد افتتح الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، يوم الإثنين، فعاليات الدورة الثالثة عشرة من "معرض دبي الدولي للأخشاب" في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال النعيمي: إن المعرض يعد من أهم المعارض المتخصصة وأنجحها.. مؤكدا أن صناعة الأخشاب من الصناعات المهمة لدولة الإمارات؛ لما تسهم به من جذب للاستثمارات والمستثمرين وإيجاد أرضية تعاون مشترك بين الدول.

وأضاف أن المعرض يسهم في إظهار التغيرات التي طرأت على مفاهيم الصناعة وإطلاع المهتمين على أحدث تطورات تقنياتها وجلبه لأحدث ماكينات صناعة الأخشاب، وتقديمها للصناع، خاصة مع وجود هذا الحشد الكبير من المصنعين من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك في المعرض الدولي- الذي يستمر 3 أيام - أكثر من 300 عارض من 55 دولة، يقدمون أحدث ماكينات صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية، ويكشفون عن تكنولوجيا الجيل الرابع في مجال صناعة الأخشاب، ويشمل 6 أجنحة دولية من كل من: كندا والصين وفنلندا والاتحاد الروسي وتركيا الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض دبي الدولي للأخشاب: إن المعرض يخدم شريحة كبيرة من صناع الأثاث والديكور والمصنعين والموردين والتجار وجميع العاملين في مجال الأثاث، وتم جلب أحدث التكنولوجيا الحديثة من ماكينات الأخشاب، وهناك تسهيلات كثيرة من موانئ الدولة لجلب المزيد من المصنعين والماكينات من الخارج، وأيضا في تصدير المنتجات إلى مختلف الدول.

من جانبه، قال المهندس رائد زهير دمرة، مدير قسم الخشب بشركة سيمكو لتجارة الآلات الصناعية: إن قطاع الصناعات التحويلية يزدهر بقوة عاما بعد عام.

وتتجه تجارة الخشب ومنتجاته في الإمارات نحو النمو المتواصل، مدعومة بنمو مشروعات القطاع العقاري في دبي والبالغة قيمتها 285 مليار درهم إماراتي عام 2017، حيث تشهد الإمارة إضافة أكثر من 50 ألف منزل جديد خلال العامين 2017 و 2018.

ووفقا لإحصاءات التجارة الدولية - وهي بوابة عالمية - بلغ إجمالي تجارة الإمارات من الخشب والمنتجات الخشبية  1.1 مليار دولار أمريكي - 4 مليارات درهم - عام 2016، بما في ذلك 920.21 مليون دولار أمريكي -3.37 مليار درهم- كواردات و185.88 مليون دولار من القيمة كصادرات.

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الأخشاب والمنتجات الخشبية وصناعة الأخشاب نتيجة لمشروعات البناء الجارية والبالغ عددها 7531 مشروعا، تبلغ قيمتها في سبتمبر 2017 مبلغ 252.7 مليار دولار - 927.4 مليار درهم- وفقا لشبكة BNC.

ووفقا لأحدث الأبحاث التي أجرتها شركة فنتشرز الشرق الأوسط، ارتفع حجم الإنفاق في دول مجلس التعاون الخليجي على منتجات ومستلزمات التهيئة والتصميم الداخلي المنزلي من 15.5 مليار دولار في عام 2016 إلى أكثر من 17.7 مليار دولار في عام 2017، مما يمنح المعرض ميزة إضافية؛ لأنه يجمع أكبر الشركات المصنعة في العالم من الأثاث والمنتجات الخشبية وتجهيزات الأثاث في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية، ومن المتوقع أن يزور المعرض عدد كبير من رجال الأعمال العاملين في المجال.

تعليقات