رياضة

أبو ريدة يدافع عن اتحاد الكرة المصري بعد "صفر المونديال"

أبوريدة يدافع عن اتحاد الكرة المصري بعد "صفر المونديال"

الأربعاء 2018.6.27 07:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 317قراءة
  • 0 تعليق
هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

اعتذر هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، للشعب المصري عن النتائج التي حققها المنتخب في منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، مؤكدا أن الجميع كان يرغب في تحقيق نتائج أفضل من تلك التي تم تحقيقها، ولكن الأمور لم تكن على ما يرام.

حقائق فشل منتخب مصر في المونديال

واحتل المنتخب المصري المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى بلا رصيد من النقاط، عقب هزيمته من منتخبات أوروجواي 0-1 وروسيا 1-3 والسعودية 1-2.

وقال أبو ريدة، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الاتحاد عمل على توفير مباريات قوية للفراعنة استعدادا للمونديال على الرغم من عدم وجود وقت كافٍ قبل انطلاق البطولة، مؤكدا أن الاتحاد لم يقصر في أي أمر تجاه المنتخب.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري أن حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، هو الذي يتولى التواصل مع المدربين المرشحين لتدريب المنتخب، نافيا وجود مفاوضات مع الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، احتراما لعقده الممتد مع "أسود الأطلس"، مؤكدا أنه سيتم التفاوض معه في حالة رحيله.

وأكد أبو ريدة أن اختيار مدينة جروزني للإقامة في روسيا كان مبنيا على رغبة الجهاز الفني للمنتخب، وذلك بسبب جودة ملاعب التدريب وقربها من فندق الإقامة وكذلك من المطار، نافيا وجود أي سبب آخر لهذا الاختيار.

رسميا.. كوبر يرحل عن تدريب منتخب مصر

ونفى عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم وجود حالة من الفوضى في معسكر المنتخب بروسيا، مؤكدا أن الأمن كان يمنع أي فرد من الوصول إلى لاعبي المنتخب، نافيا أن تكون هناك أي صورة تم التقاطها لأي لاعب في غرفته.

وأشار أبو ريدة إلى أنه تم توقيع عقوبات ضخمة على اللاعبين الذين ظهروا إعلاميا في الفندق، ولكن لم يتم الإفصاح عن ذلك إعلاميا للحفاظ على اللاعبين.

كما تحدث أبو ريدة عن أزمة محمد صلاح، مؤكدا أن رئيس جمهورية الشيشان طلب ملاقاته بصفته معجبا به وليس بصفته رئيسا للجمهورية، معتبرا أن الصحافة الإنجليزية هي التي أثارت القضية على هذا النحو، مشيرا إلى أن حالة الحزن التي انتابت اللاعب كانت بسبب إصابته قبل انطلاق المونديال.

ورفض رئيس الاتحاد التشكيك في الذمم المالية لأعضاء مجلسه، مؤكدا أنه سيتم تسليم كل الكشوف الخاصة ببيع تذاكر مباريات المونديال إلى الجهات الرقابية، من أجل الفصل فيها وإبراء ذمة الأعضاء من أي مخالفات مالية.

من ناحية أخرى، ظهر مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في المؤتمر بشكل مفاجئ، وهاجم الصحفيين الذين اتهموه بسرقة قمصان المنتخب قبل انطلاق المونديال، مؤكدا أن قرار رئيس الاتحاد باستبعاده من رئاسة البعثة المتجهة إلى روسيا كان خاطئا، لأنه لم يرتكب أي جرم.

تعليقات