اقتصاد

بالصور.. مصر تسعى لزيادة حصتها السياحية من القارة السمراء

الثلاثاء 2018.1.23 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 530قراءة
  • 0 تعليق
تنشيط السياحة الإفريقية

منطقة الأهرامات بالجيزة - أرشيفية

تسعى وزارة السياحة المصرية إلى زيادة حصتها السياحية من القارة السمراء من خلال مد المزيد من جسور التعاون مع دول تلك القارة عبر إقامة جولات سياحية وتدريبات لممثلي قطاع السياحة في إفريقيا.  

وعلى مدار نحو أسبوعين، أقامت وزارة السياحة تدريبا موسعا لممثلي قطاع السياحة في 26 دولة إفريقية من بينهم، جنوب السودان، ومدغشقر، وكينيا، والكونغو، وجيبوتي، وإثيوبيا، والنيجر، والصومال، والسنغال.

وتأتي الجهود الرامية لتنشيط قطاع السياحة الإفريقية، بعد أن احتلت مصر المرتبة الثانية بين الدول الإفريقية الجاذبة للسياح، بحسب تقرير مركز "فوروارد كيز" البريطاني المتخصص في السياحة والسفر لعام 2017.

واستهدف التدريب ممثلي قطاع السياحة في الدول الإفريقية المشاركة، من خلال التعريف على التجربة المصرية في السياحة وسبل النهوض بالقطاع، إضافة إلى تبادل الخبرات والرؤى المختلفة بشأن التعاون السياحي بين مصر وإفريقيا، وفقًا للبيان الصادر عن وزارة السياحة، وتلقت بوابة "العين" نسخة منه.

وفد إفريقي من عدة دول في زيارة لمنطقة الأهرامات


وطبقًا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، فإن عدد السياح الأفارقة الوافدين لمصر ضئيل، وقدرت أعدادهم في النصف الأول من عام 2015 بنحو 192 ألف سائح فقط، وتصدر السياح السودانيين القائمة بنسبة 46.8% ما يمثل نحو 90 ألف سائح من إجمالي السياح الأفارقة.

كما أوضح التقرير نفسه أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون الأفارقة بمصر بلغت نسبتها 12.5%، بينما قضى السياح السودانيون 83.6 % من الإجمالي العام.


وأشار البيان نفسه إلى أن الزيارات الميدانية للمناطق السياحية والأثرية مثل المتحف المصري ومنطقة الأهرامات، إضافة لمدينة الفيوم، هي جزء من أهداف التدريب المنعقد بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

وفي نهاية العام الماضي، خرج مؤتمر الاستثمار والأعمال في إفريقيا بتوصيات العمل على إعادة السياحة الإفريقية لمدينة شرم الشيخ، من خلال تفعيل مجالات الاستثمار الزراعي والطاقة والقطاعات المتعلقة بالسياحة.

وزادت إيرادات السياحة المصرية 123.5% إلى نحو 7.6 مليار دولار في 2017 مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 53.7% إلى نحو 8.3 مليون سائح.



تعليقات