اقتصاد

العاملون في قطاع السياحة بمصر يستعدون لاستقبال الروس

الأربعاء 2017.12.13 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 585قراءة
  • 0 تعليق
سياح روس في مصر

سياح روس في مصر

اعتبر العاملون في المجال السياحي بمصر، تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الإثنين الماضي، مؤشرا على قرب عودة السياحة الروسية إلى مصر  مع بداية 2018.

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن الجانب المصرى بذل جهودا جبارة من أجل تأمين المطارات، وناقشت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى استئناف الطيران، وقد قدم لى الجانب الفيدرالى الروسى بأننا على استعداد لاستئناف الطيران بين البلدين، متابعًا: "سيتم قريبا جدا توقيع بروتوكول عودة استئناف الطيران".

من جانبها بدأت المنتجعات السياحية المصرية في جنوب سيناء والبحر الأحمر تستعد لوفود السياحة الروسية على الرغم من عدم تعيين موعد محدد لاستئناف رحلات الطيران بين الجانبين.

محمد عادل، مدير أحد الفنادق السياحية بجنوب سيناء قال لبوابة "العين" إننا ننتظر السياحة الروسية الوافدة بين حين وآخر، نستعد لها على وقع التصريحات المبشرة بقدومها لكننا في الأخير نظل ننتظر.

وقال إن العاملين في السياحة بمصر يدركون جيدا قيمة عودة الرحلات الروسية، حيث إن الروس يفضلون المقصد المصري ويأتون بأفواج كبيرة وتتعدد الليالي والبرامج السياحية لهم، بعكس الجنسيات الأخرى التي لا تستغرق رحلاتها من 4 إلى 7 أيام على الأكثر.

وعن الإشغالات الفندقة حاليا، قال إن وفود الخليج العربي وألمانيا وأوكرانيا وأرمينيا ودول شرق أوروبا الأخرى ترفع الإشغالات قليلا بحيث تصل إلى 40% مع توقعات بزيادتها قبل أعياد الكريسماس.

وكانت روسيا حظرت حركة السفر والطيران إلى مصر عقب سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ أكتوبر 2015.

ومن جانبه قال الخبير السياحي عصام علي لبوابة "العين" الإخبارية، إن مصر استطاعت تجاوز عقبة غياب السياحة الروسية خلال هذا العام، حيث سيقارب عدد السياح مع نهاية شهر ديسمبر 8 ملايين سائح، وهو المستهدف خلال 2017.

وعن توقعات موعد عودة الروس، قال الخبير السياحي إنه وفقا لمعلومات من الجانبي الروسي، من خلال الاتصالات بين الشركات فإن مرسوم عودة الطيران الروسي إلى مصر قد يصدر يوم 17 ديسمبر الجاري، على أن يتم استئناف الطيران المنتظم أول فبراير من 2018، وتبدأ رحلات الشارتر بعد شهر من بدء الطيران المنتظم.

وخلال الموسم السياحي الواحد، تبلغ إيرادات مصر من السياحة الروسية 2.5 مليار دولار بحسب بيانات عام 2014، ويزور مصر سنويا 3 ملايين سائح روسي.

 وقال وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف للصحفيين، الإثنين، إن روسيا مستعدة لتوقيع بروتوكول مع مصر هذا الأسبوع لاستئناف رحلات الطيران المباشرة بين موسكو والقاهرة، وذكر سوكولوف أنه قد يتم استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة فى أوائل فبراير، على مسارات شركة مصر للطيران وشركة الطيران الروسية ايروفلوت.


تعليقات