منوعات

بالصور.. نقل 3 دلافين من القاهرة إلى بيروت

الجمعة 2017.8.4 03:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 581قراءة
  • 0 تعليق
نقل دلافين حية عبر مصر للطيران

نقل دلافين حية عبر مصر للطيران

نجحت شركة مصر للطيران للشحن الجوي في نقل 3 دلافين على متن رحلتها التي استغرقت نحو ساعة ونصف، من مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء إلى العاصمة اللبنانية بيروت. 

وأوضح الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي، في بيان للشركة، الجمعة، "أن هذه الشحنة لها طبيعة خاصة وعلى قدر كبير من الحساسية، وذلك لأن نقل دلافين حية يستلزم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وتهيئة جو وبيئة مناسبة لاحتواء الدلافين الثلاثة طوال مدة الرحلة إلى بيروت والحفاظ على سلامتها لإبقائها على قيد الحياة".


وأضاف جوهر أنه تم وضع كل دولفين على حدة داخل حوض مائي مصمم خصيصا لنقل تلك الأنواع من الثدييات في درجة حرارة محددة للحفاظ على حياتها قبل وأثناء وبعد عملية النقل مع توفير كل سبل الآمان المتاحة وفقا للتعليمات الدولية المعمول بها والمنصوص عليها من قبل منظمة الآياتا والواردة في دليل نقل الحيوانات الحية"IATA Live Animals Regulations" .


وصاحب الدلافين فريق عمل مكون من مدربين وأطباء متخصصين على الرحلة نفسها لتوفير وسائل الراحة والرعاية الصحية لهم ولمتابعة حالتهم طوال الوقت.

ومن جانب الشركة فقد تمت الاستعانة بفريق عمل من مصر للطيران للشحن الجوي لمتابعة سلامة تنفيذ جميع خطوات عملية نقل الدلافين من شرم الشيخ حتى بيروت.


وأكد جوهر أن عملية النقل تمت بنجاح منقطع النظير، وتم تذليل جميع العقبات والتواصل مع العديد من الجهات المعنية بهدف متابعة تنفيذ الجانب اللوجيستي وعمليتي تحميل وتفريغ الدلافين الحية من وإلى الطائرة وتسليم الشحنة لوجهتها النهائية بنجاح.



تعليقات