سياسة

بالصور.. مصريون يحيون الذكرى الـ47 لرحيل جمال عبدالناصر

الخميس 2017.9.28 06:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 620قراءة
  • 0 تعليق
مصري يرفع لافتة عليها صورة جمال عبدالناصر في ذكرى وفاته الـ47

مصري يرفع لافتة عليها صورة جمال عبدالناصر في ذكرى وفاته الـ47

أحيت أسرة الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، اليوم الخميس، الذكرى الـ47 لرحيله، بمشاركة عدد من المواطنين والمسؤولين والشخصيات العامة، وحملوا في أيديهم باقات من الورود، ولافتات مطبوعا عليها صورته.


واستقبل عبدالحكيم عبدالناصر، المشاركين في إحياء الذكرى، وقال متحدثا عن والده: "هذا الرجل عاش ومات من أجل كرامة المواطن وعزته واستقلاله وممتلكاته وثرواته في مصر وفي كل العالم العربي، وأي مخلص لهذا الوطن يحب جمال عبد الناصر".

وأناب الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لوضع إكليل من الزهور على ضريح عبدالناصر، وكان بين المشاركين في إحياء الذكرى، المسؤول الليبي السابق أحمد قذاف الدم.

وقال وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، في تصريحات على هامش الذكرى، إن "تاريخ مصر يفخر بالدور الذي حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس جمال عبدالناصر، بالتكاتف مع رجال القوات المسلحة، وأيدته جموع الشعب المصري، في حركة ثورية مباركة، استهدفت الخلاص من الاستعمار والتبعية وبناء جيش وطني قوي من أبناء الوطن قادر على حماية الوطن واستقراره"، مشيرا إلى أن الشعب المصري يصنع مرحلة جديدة بقياداته الحكيمة؛ لمواصلة مسيرة الوطن الحضارية لبناء مجتمع مستقر وآمن ينعم على أثره المصريون بالعزة والكرامة الوطنية.

وتوفي جمال عبدالناصر في 28 سبتمبر / أيلول 1970، وتولى رئاسة مصر بعده، نائبه محمد أنور السادات.

تعليقات