اقتصاد

شراكة بين مصر وبيلاروسيا في تصنيع صوامع الحبوب

الثلاثاء 2019.4.2 01:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 184قراءة
  • 0 تعليق
توقيع مذكرة بين مصر وبيلاروسية لتصنيع صوامع الغلال

توقيع مذكرة بين مصر وبيلاروسية لتصنيع صوامع الغلال

وقَّعت مصر وبيلاروسيا، الثلاثاء، مذكرة تفاهم في مجال إنتاج وتصنيع الصوامع ومخازن الغلال لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير خارجياً.

وشهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي)، و"سيلينجرو بروم"، إحدى الشركات الرائدة في بيلاروسيا، بحضور سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا في القاهرة. 


وأكد "العصار" ضرورة الاستعانة، والاستفادة من جميع الخبرات العالمية في شتى المجالات التي تدعم النهوض بمصر.

وتابع: "تأتي مذكرة التفاهم في إطار الاستراتيجية الخاصة بوزارة الإنتاج الحربي في التعاون مع الشركات العالمية لنقل أحدث التكنولوجيات في المجالات المختلفة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية بالتعاون مع الجهات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر 2030.

وقال يهدف التعاون إلى تكوين شراكة بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) وهي إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وشركة "سيلينجرو بروم البيلاروسية" لتصنيع وإنتاج الصوامع ومخازن الغلال لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير خارجياً.


وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، إن هذا البروتوكول يتسق وسياسة مصر في الحفاظ على الحبوب وخاصة القمح من خلال إنشاء وتشغيل الصوامع بالأساليب المستحدثة التي تضمن حفظاً وتداولاً آمناً ومجدياً للحبوب.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة "سيلينجرو بروم" ثقته في نجاح هذا التعاون لتنفيذ صوامع غلال القمح الضخمة خاصة بعد نجاح تجربة شركة "ماز" البيلاروسية المتخصصة في إنتاج الشاحنات بالتعاون مع (مصنع 999 الحربي)، مشيرا إلى مناخ الاستثمار الجاذب الذي تتمتع به مصر حالياً ما يجعلها البوابة الرئيسية للأسواق العربية والأفريقية. 

تعليقات