سياسة

بالصور..مصر تحبط سلسلة تفجيرات إخوانجية بسيارات مفخخة

الخميس 2017.11.23 04:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2274قراءة
  • 0 تعليق
الداخلية المصرية أحبطت عدة هجمات في الأسابيع الأخيرة

الداخلية المصرية أحبطت عدة هجمات في الأسابيع الأخيرة

أحبطت وزارة الداخلية المصرية مخططا تقودته جماعة الإخوان الإرهابية ضد قوات الجيش والأمن والمرافق المهمة في البلاد الفترة المقبلة، يرتكز بشكل أساسي على أسلوب السيارات المفخخة.

مصر.. لقطات حية جديدة من عملية القضاء على إرهابي الواحات

وفي بيان للوزارة، مرفق بصور الضبطيات، وتلقت "بوابة العين" نسخة منه، الخميس، قالت إن قطاع الأمن الوطني "تمكّن من رصد مخطط للجماعة يستهدف تصعيد عملياتها الإرهاربية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق المهمة والحيوية بالدولة".

وأضافت أنه تبين من التحريات صدور تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية بالخارج لعناصر ما يسمى بـ"تنظيم لواء الثورة" لتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة المقبلة؛ تنفيذا لمخططاتهم الهادفة للنيل من أمن واستقرار البلاد. 


و"تنظيم لواء الثورة" يُعَد أحد أجنحة الجماعة والمسؤول عن ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية، وفي مقدمتها استشهاد العميد أركان حرب رعادل رجائى، واستهداف عدد من المنشآت والتمركزات الشرطية بمحافطتي المنوفية والغربية، شمالي البلاد، وفق البيان ذاته.

وبناء على ذلك نفذت الوزارة عدة عمليات ومداهمات للقبض على العناصر المكلفة بتنفيذ العمليات الجديدة في الأوكار التي يتخذونها للتدريب والإيواء وتصنيع المتفجرات في محافظات الجيزة والبحيرة وكفر الشيخ، غربي وشمالي القاهرة؛ ما أسفر عن ضبط (9) من العناصر المتورطة.


وفي الإطار ذاته تم استهداف ورشة حدادة بمنطقة السلام بمحافظة القاهرة، ومرزعة بقرية أم الشعور بدائرة مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وشقة سكنية بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، يستخدمها الإرهابيون لتصنيع العبوات المتفجرة وتجهيز السيارات المفخخة.


كما تم العثور على العديد من المضبوطات المُعدة لتنفيذ العمليات الإرهابية وأبرزها: سيارتان مفخختان كانتا مُعدتين للتفجير، و3 بنادق آلية عيار 7.62×39، وطبنجة عيار 9 مم، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، و4 عبوات تحتوى على مادة RDX شديدة الانفجار، وكمية كبيرة من المفجرات، وصندوق خشبي بداخلة مادة " 4C "شديدة الانفجار مجهز لاستخدامه كعبوة متفجرة، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع المتفجرات، إضافة إلى كاميرات تصوير متقدمة التقنيات.


وبمواصلة ملاحقة تلك العناصر تم استهداف شقة سكنية أخرى بدائرة مركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة يستخدمونها وكرا لعقد لقاءاتهم التنظيمية وتصنيع العبوات الناسفة، وحال مداهمة القوات للشقة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها حيث تم التعامل مع مصدر النيران؛ ما أسفر عن مصرع 3 من العناصر الإخوانية الإرهابية، وعثر بالشقة على أسلحة منها بندقية آلية وفرد خرطوش وذخائر متنوعة الأعيرة وأدوات تصنيع العبوات الناسفة.


وقد أكدت نتائج الفحص ارتباط عناصر التنظيم التي تم ضبطها ببعض قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج وارتكاز مخططهم على دفع تلك العناصر لتلقى دورات تدريبية في مجال تصنيع المتفجرات وتفجيرها عن بعد وتكليف بعضهم برصد الشخصيات والمواقع الهامة المزمع استهدافها على أن تضطلع هذه العناصر بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة من خلال استخدام أسلوب تفخيخ السيارات المجهزة بالمواد شديدة الانفجار لإحداث أكبر قدر من الخسائر.


ولفت بيان وزارة الداخلية إلى أن المعلومات توصلت إلى أن الجماعة الإرهابية كانت ستنشّط بشكل كبير أسلوب تفخيخ السيارة المجهزة بالمواد شديدة الانفجار لإحداث أكبر قدر من الخسائر.



تعليقات