منوعات

طفل يتبرع بمدخراته لصالح "تحيا مصر"

الثلاثاء 2018.4.3 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 201قراءة
  • 0 تعليق
الطفل يوسف أحمد إسماعيل

الطفل يوسف أحمد إسماعيل

بعدما تربى على الروح الوطنية والعطاء؛ فكر  الطفل يوسف أحمد إسماعيل، 9 سنوات، من مركز زفتى بمحافظة الغربية، بفتح حصالته والتبرع بمدخراته التي جمعها من مصروفه اليومي على مدار الثلاث سنوات الماضية لصالح صندوق تحيا مصر. 


وأصرّ يوسف على الذهاب بنفسه لمقر صندوق تحيا مصر لتسليم مدخراته، حيث كان في استقباله السيد تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري للصندوق، وتبرع يوسف بمبلغ 3000 جنيه لصالح مشروع تنمية سيناء، وكذلك 345 جنيها في شكل نقود تحمل شعار قناة السويس، كما تبرعت والدته بمبلغ 2000 جنيه لصالح مشروع علاج فيروس سي. 


وعن سبب تبرع يوسف بمدخراته قال والده: "يوسف كان نفسه يحضر افتتاح قناة السويس لذلك فضل أن يجمع نقودا عليها شعار قناة السويس، ولما سمع عن العملية الشاملة في سيناء ودعوة الرئيس لتنمية سيناء، أصر على أن يتبرع بالنقود كلها للصندوق".

واقترح الوالد على يوسف التبرع بمدخراته للبنك، ولكن يوسف أصرّ على زيارة الصندوق، واستجاب والده لدعوة يوسف قائلاً: "قررت الحضور إلى الصندوق رغم المسافة البعيدة لكي أحقق حلمه، وأنمَي روح الوطنية في نفسه". 


وأضاف والده: "عرضت على يوسف شراء ألعاب وملابس بدلا من الذهاب للصندوق، ولكن يوسف أصرً على التبرع". ونتيجة لحب يوسف لمصر وتحديدًا لقناة السويس قام والده بشراء شهادة استثمار قدرها 200 جنيه لصالح الصندوق. قائلاً: "الشهادات دي هتفضل معاه ذكرى له ولأولاده في المستقبل". 


 وفي نهاية اللقاء وجًه والد يوسف الدعوة لكل المصريين بضرورة تنمية روح الوطنية لدى الأطفال، قائلاً" لازم ننمي روح المشاركة للأطفال منذ الصغر كي يخدموا بلدهم ويردوا الجميل لما يكبروا". 


تعليقات