ثقافة

إنشاء أول قصر ثقافة رقمي في مصر

الثلاثاء 2018.10.9 05:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 138قراءة
  • 0 تعليق
بحثا تدشين أول قصر ثقافة رقمي

وزيرة الثقافة المصرية ووزير الاتصالات المصري

استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري؛ لبحث سبل التعاون بين الوزارتين بهدف تقديم خدمة ثقافية أفضل للمواطن من خلال البنية المعلوماتية والتكنولوجية وقواعد البيانات الثقافية.

ناقش الوزيران عددا من المشروعات لتكريس فكرة التحول الرقمي وتسهيل الحركة المعرفية والثقافية للمواطن تأكيدا على ريادة مصر وقوتها الناعمة، وذلك بإنشاء منصة رقمية للمحتوى الثقافي المصري. تضم جميع أنشطة وزارة الثقافة السمعية والبصرية والكتب والوثائق والمدونات وتأمينها على أن تتم سياسة الإتاحة وفقا لقواعد تضعها وزارة الثقافة تضمن بها حماية حقوق الملكية الفكرية وحقوق الناشرين وضوابط منح التراخيص وإعادة الاستخدام، وما يترتب عليها من عائد مادي لاستثماره في مشروعات التطوير بمختلف الأنشطة الثقافية وجميع الخدمات التي تقدمها للمواطنين لدعم وتعزيز انتشار المحتوى الثقافي.

كما تناول اللقاء دراسة إنشاء أول قصر ثقافة رقمي لخدمة الموهوبين ثقافيا وفنيا في جميع أنحاء مصر وتزويد قصور الثقافة المجاورة لمدارس التربية والتعليم بخدمة الإنترنت حتى يتسنى للطلاب التواصل مع الخدمة الثقافية.

تعليقات