مجتمع

بالصور.. الجيش المصري يكرم الطفل عمر أصغر داعية إسلامي

الخميس 2018.8.16 05:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1179قراءة
  • 0 تعليق
قائد الجيش الثالث الميداني والطفل عمر

قائد الجيش الثالث الميداني والطفل عمر

عمر محمد مكي.. طفل مصري اشتهر بكونه أصغر داعية إسلامي إذ لم يتجاوز عمره الثلاث سنوات ونصف، مما دفع قائد الجيش الثالث الميداني المصري اللواء أركان حرب رفيق عرفات لتكريمه ومنحه درع الجيش الثالث. 

ويقول والد الطفل محمد مكي إن نجله تعلم فن الخطابة قبل عام، وعندما وصل سنه إلى عامين ونصف فوجئ به يلقي خطبا على البيت تعلمها من أبيه.


وأوضح الوالد لصحيفة "المصري اليوم" أنه حاصل على ليسانس الدعوة الإسلامية ويمارس الخطابة، مضيفًا أنه يصطحب نجله عمر معه إلى المساجد في كل خطبة "لأفاجأ به ذات يوم يلقي خطبة كاملة بشكل جيد وكأنه رجل بالغ يجيد فن الخطابة.. وجدت طفلي قادر على توصيل المعلومة والتأثير في الناس".

ومنح قائد الجيش الثالث درع الجيش الثالث لعمر، فضلًا عن جهاز تابلت يساعده على حفظ القرآن الكريم واستذكار دروس التعاليم الإسلامية.


من جانبه، قال الطفل عمر "أتمنى عندما أكبر أن أصبح داعية للإسلام بجميع لغات العالم، أنا بحب مصر لأن ربنا ذكرها في القرآن، والرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أوصى عليها ولأنها وطني».

ولفت الوالد إلى أن نجله يحفظ بالفعل سورًا كثيرة من القرآن، كما أنه يحفظ الأحاديث النبوية وساعده على تعلم ذلك والدته التي تقوم بتحفيظ القرآن للفتيات والنساء، مشيرًا إلى أن طفله حصل على لقب أصغر داعية في العالم من محافظ السويس اللواء أحمد حامد ووكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

تعليقات