سياسة

أمير الكويت والسيسي يبحثان هاتفيا مستجدات الأوضاع بالمنطقة

السبت 2019.1.5 11:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي- أرشيفية

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي- أرشيفية

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، خلال اتصال هاتفي مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في بيان، إن الاتصال تناول بحث مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية، في ضوء التحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية، حيث تم التوافق على مواصلة الجهود الجارية لتسوية الأزمات القائمة في عدد من الدول العربية سياسياً، بما يحفظ لهذه الشعوب مقدراتها وينهي معاناتها الإنسانية ويسهم في استعادة الاستقرار والأمن بها.

وأعرب الرئيس المصري عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط مصر والكويت على المستويين السياسي والشعبي، مشيراً إلى أن هذه العلاقات تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد الأزمات والتحديات.

وأكد السيسي، خلال الاتصال، أهمية الحفاظ على تلك العلاقات المتميزة والارتقاء بها على نحو مستمر بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ومصالح الأمة العربية بأسرها.

وبدوره، أشاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتميز العلاقات المصرية الكويتية، وأواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين.

كما أعرب عن حرص الكويت على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات