مجتمع و صحة

مصر.. انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي وتأخر البث ربع ساعة

الأحد 2017.8.27 01:57 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
مدينة الإنتاج الإعلامي- أرشيفية

مدينة الإنتاج الإعلامي- أرشيفية

انقطع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية بمدينة 6 أكتوبر، في الـ9 من مساء السبت، بتوقيت القاهرة؛ إثر حدوث قطع كامل في محطة الكهرباء المغذية للدوائر الكهربائية لمدينة الإنتاج والنايل سات وفندق المدينة، ما أدى لتأخر البث لنحو ربع ساعة.

وقال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، إن انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة نتج عن عطل في الدوائر المغذية لها من محطة كهرباء 6 أكتوبر "محطة 66 فولت" وليس عطلا من داخل المدينة.

وأشار هيكل إلى أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وتوقف القنوات تم تداركه بتشغيل المولدات الكهربائية، بالإضافة إلى أنه تم إمداد المدينة بكهرباء من خط فرعي خاص بمنطقة الشيخ زايد.

وأصدرت مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية بيانا صحفيا حول انقطاع التيار الكهربائي، جاء فيه "إنه في تمام الساعة الـ9 من مساء أمس السبت الموافق ٢٦ أغسطس حدث قطع كامل في محطة كهرباء أكتوبر المغذية للدوائر الكهربائية لمدينة الإنتاج الإعلامي والنايل سات وفندق المدينة، ما أدى لتأثر عدد من القنوات الفضائية بالمدينة، وعلى الفور تم التعامل مع الموقف من قبل الأجهزة المعنية بمدينة الإنتاج الإعلامي، وتمت إعادة الكهرباء عن طريق مولدات المدينة بعد فترة انقطاع لم تتجاوز الـ٧ دقائق، وما زال قطع الكهرباء مستمرا من محطة أكتوبر المغذية للمدينة حتى الآن".

وكانت مدينة الإنتاج الإعلامي أعدت خطة لمواجهة مثل هذه الانقطاعات الكهربائية، وتم تطبيقها، وهي التي أدت إلى سرعة التدخل وإصلاح العطل على الفور.

تعليقات