سياحة وسفر

أفضل 10 وجهات سفر في 2019.. مصر وعُمان ضمن القائمة

الأربعاء 2019.1.9 02:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1225قراءة
  • 0 تعليق
مدينة ليما في بيرو - صورة أرشيفية

مدينة ليما في بيرو - صورة أرشيفية

مع بداية عام جديد يبدأ البعض في التخطيط لإجازة منتصف العام وتنظيم رحلة إلى أي مكان يفضلونه، لكن مع تنوع وجهات السفر وعرض كل منها نشاطا مميزا تزداد الحيرة ويصبح السؤال الوحيد المطروح أين نذهب؟

شبكة "سي إن إن" تجيب عن هذا السؤال في تقرير يستعرض أفضل وجهات السفر خلال عام 2019، ويتضمن أماكن مختلفة بين شواطئ ومواقع تاريخية وأخرى تشتهر بأنشطتها الترفيهية كي تمنح قراءها خيارات أوسع.

1- فايمار في ألمانيا

تمنح جمهورية فايمار في ألمانيا فرصة نادرة لزوراها للتجول في مدينة شهدت حربين عالميتين خلال الفترة من 1918 إلى 1933.

عاصرت المدينة بمرور الأعوام كثيرا من الفنانين وأصبحت ملجأ فنيا ومزارا ثقافيا كبيرا لهواة التاريخ من مختلف أنحاء العالم؛ وعلى أرضها نشأت الكلاسيكية الألمانية وولد كتاب كبار مثل فريدريك شيلر ويوهان فولففانج فون جوته.

2- الساحل الفضائي في الولايات المتحدة


محبو الفضاء على موعد مع تجربة مميزة تمنحها لهم ولاية فلوريدا الأمريكية وتحديدا الساحل الفضائي، حيث يقيم الأخير في 20 يونيو/حزيران 2019 رحلة إلى الفضاء في الذكرى الـ50 لأول رحلة قام بها رائد الفضاء نيل أرمسترونج لاستكشاف القمر.

يمكن لمن لا يملكون مالا كافيًا أن يزوروا مركز كينيدي للفضاء لمعرفة تاريخ بعثات أبولو منذ عام 1963 إلى 1972.

3- بلوفديف في بلغاريا


بلوفديف هي ثاني أكبر مدينة في بلغاريا، وتعرض مزيجا فريدا بين الشرق والغرب؛ إذ تمتلك مسجد Dzhumaya الذي تم تشييده منذ العصر العثماني، وفي الوقت نفسه تقيم سنويًا مهرجان الأوبرا المفتوح الذي يجذب مئات الزوار خلال الفترة من يونيو/حزيران إلى يوليو/تموز.

4- عمان


تتمتع عمان بطبيعة خلابة تجعل من الصعب تجاهل وضعها في هذه القائمة، إذ تحتوي على سلاسل جبال شاهقة، صحراء ذهبية خلابة، ومياه شفافة تمتلئ بالدلافين والسلاحف، كما يمكن ممارسة كثير من الأنشطة في عمان مثل التخييم، وسباق الجمال، والتزحلق على الرمال، وزيارة المنتجعات.

5- نيويورك في أمريكا

مدينة نيويورك من الأماكن المحببة للزيارة طوال الوقت، لكن ما يجعلها مكانًا لا تفوت زيارته هذا العام تحديدًا هو تكريمها واحدا من رواد الفن التعبيري التجريدي، جاكسون بولوك، بمتحف المتروبوليتان للفنون، إضافة إلى التمتع بتناول أشهر وجباتها في محطة جراند سنترال، وتحديدًا 42 شارع "أويستر بار" إذ يشتهر الأخير بتقديم مختلف أنواع الأسماك.

6- ليما في بيرو


هواة المغامرات وممارسة الأنشطة الرياضية لديهم فرص للقيام بأنشطة كثيرة في ليما "بيرو" خلال الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب حيث يتنافس 7000 رياضي في أكثر من 39 لعبة مختلفة، كذلك ستقيم المدينة سباق سيارات ضخما خلال الفترة من 6 إلى 17 يناير/كانون الثاني الجاري.

7- كيرلا في الهند


تحظى الهند بأكثر من ميزة؛ فهي تمتلك هواءً نقيا وتربة خصبة ومياها رقراقة ومزيجا فريدا من الخلفيات الثقافية المختلفة.

وتمتلك ولاية كيرلا في الهند تحديدًا أكثر من ميزة؛ فالزوار يبدأون رحلتهم من مطار كوتشي، الذي يعتمد في عمله على الطاقة الشمسية، بعدها بإمكانهم التعرف على التقاليد الهندية الخاصة بـ"كيرالا" والتدرب على رقصة كاتهاكلي، أو زيارة الشواطئ الساحرة في الجنوب.

8- مصر


كانت ومازالت مصر تتمتع بسمعة جيدة في مجال السياحة، ورغم الاضطرابات التي شهدتها السنوات الماضية، فإن السياحة في مصر تشهد عودة قوية بفضل الاكتشافات الأثرية المستمرة التي يداوم عليها الباحثون الأثريون، فإذا كنت من محبي التاريخ والآثار فزيارة مصر تجربة مهمة لرؤية مختلف أنواع الآثار معروضة أمام عينيك.

9- غانا


تشن غانا حاليًا حملة قوية للتمهيد لعودة السياحة فيها، بعنوان "عام العودة" بمناسبة مرو 400 عام على وصول أفارقة أحرار إلى أمريكا.

وبإمكان المسافرين لغانا التمتع بزيارة أماكن أثرية كان يتم احتجاز العبيد فيها قبل إرسالهم إلى أمريكا.

10- جراند كانيون في أمريكا

الأخدود العظيم واحد من أكثر الأماكن الطبيعية روعةً في العالم، ويشهد عام 2019 ذكرى إقامة الحديقة الوطنية للجراند كانيون.

يبلغ عمر الأخدود العظيم بين 5 و 6 ملايين عام، وبه منحوتات بشرية يبلغ عمرها 12 ألف عام، ورغم أنه كان تابعا للحكومة الأمريكية عام 1893 فإنه تحول إلى حديقة وطنية عام 1919 كي يتمتع به الجميع، حيث يمكنهم ممارسة رياضة المشي إضافةً إلى التمتع بالمناظر الطبيعية.



تعليقات