اقتصاد

جناح مصر في بورصة برلين للسياحة يجذب الزائرين

الأربعاء 2019.3.6 10:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
الجناح المصري في بورصة برلين - أرشيفية

الجناح المصري في بورصة برلين - أرشيفية

شهد الجناح المصري في بورصة السياحة العالمية في برلين "ITB"، الأربعاء، إقبالا ملحوظا من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة، بعدما افتتحته الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية.

ومن المتوقع أن يفوق عدد زوار معرض هذا العام 250 ألف زائر خلال الفترة من الأربعاء وحتى الأحد المقبل.

وحضر الافتتاح الوفد المصري الرسمي الذي يضم عدد من المسؤولين المصريين يمثلون المحافظات السياحية ورؤساء غرف السياحة المصرية المختلفة.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية -في بيان صحفي اطلعت "العين الإخبارية" على نسخة منه- إن السوق الألمانية تعد من كبرى الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأكدت أهمية المشاركة في هذه البورصة باعتبارها التجمع السنوي الأكبر لصناعة السياحة العالمية، ويشارك فيها كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة.

وقامت الوزيرة المصرية بجولة داخل الجناح المصري رحبت خلالها بالعارضين المشاركين بالجناح، وتفقدت الأماكن المخصصة للمقاصد السياحية المختلفة، التي تم وضع شاشات بها تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدة "Branding By Destination".

كما تفقدت المكان المخصص للترويج للمتحف المصري الكبير الذي يعرض لقطات فيديو من داخل مشروع المتحف للدكتور زاهي حواس، كما يعرض "ماكيت" للمتحف وصور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وكرسي العرش الخاص.

كما قام الوفد المصري المشارك بالبورصة بتفقد مختلف قطاعات الجناح المصري، وقام أيضا بزيارة المنطقة المخصصة لتقديم الطعام المصري التي لاقت إقبالا كبيرا من زوار المعرض.

وتشارك مصر هذا العام بجناح كبير في بورصة برلين للسياحة، يبلغ مساحته 1178 مترا مربعا، بالإضافة إلى دور علوي بمساحة 75 مترا مربعا.

ويضم الجناح المصري 100 مشارك، منهم 35 شركة سياحية، و59 فندقا، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة "آير كايرو".

وسيفتح المعرض أبوابه للمتخصصين اعتبارا من اليوم الأربعاء حتى الجمعة المقبل، وسيكون متاحا للجمهور في العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

وأعلنت الجهة المنظمة للمعرض أن مشاركة عدد كبير من العارضين من آسيا ودول عربية تدل على "الحيوية الكبيرة" لهذه الأسواق، ممثلة على ذلك بمشاركة الهيئة العامة السعودية للاستثمار وتوسيع دبي لمشاركتها في المعرض.

وتشارك الإمارات ومصر بقوة هذا العام في المعرض، ويُعَد جناح الإمارات "أيقونة" بورصة السياحة العالمية في برلين من حيث التنظيم والعرض والمشاركين والوجهات السياحية، فيما تشارك ماليزيا بجناح كبير باعتبارها "الشريك الرسمي لهذا العام".

تعليقات