سياسة

مقتل 107 إرهابيين في ضربات استباقية ناجحة للأمن المصري خلال 3 أشهر

الأربعاء 2018.10.24 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة المصرية تنفذ مهامها بنجاح - أرشيفية

الشرطة المصرية تنفذ مهامها بنجاح - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، تمكنها من القضاء على 107 إرهابيين خلال 90 يوما فقط، عبر توجيه 15 ضربة استباقية أمنية للعناصر الإرهابية.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية أنه تم ضبط 32 إرهابيا، وتم إحباط مخططاتهم التي كانوا يعدون لتنفيذها ضد المنشآت المهمة والحيوية ورجال الجيش والشرطة خلال الفترة المذكورة.

وأرجع بيان وزارة الداخلية المصرية نجاح الضربات الاستباقية إلى دقة معلومات الأجهزة الأمنية، خصوصا جهاز الأمن الوطني، ما يشير إلى أن الجهاز استرد عافيته مؤخرا، بعد فترة من التفريغ لكوادر وكفاءات الجهاز بعد 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وأشار البيان إلى الواقعة الأخيرة، حيث تمكنت أجهزة أمن أسيوط بصعيد مصر من الأمن الوطني والأمن العام والمركزي من قتل 11 إرهابيا بطريق دشلوط- الفرافرة بمركز ديروط، في ضربة ناجحة قبل ارتكابهم أعمالا تخريبية وإرهابية تستهدف أمن واستقرار البلاد.

وقبل أيام وجه جهاز الأمن الوطني أيضا ضربة إلى مجموعة من العناصر الإرهابية بكهف جبلي بطريق أسيوط/سوهاج الصحراوي الغربي تابعة لمركز الغنايم، وتم قتل 9 منهم وفي حيازتهم أسلحة نارية متنوعة، وعبوات متفجرة.

وأشارت وزارة الداخلية المصرية إلى المواجهة الكبرى التي تتم مع الإرهابيين في سيناء خصوصا منطقتي رفح والشيخ زويد، والعملية الشاملة "سيناء 2018" للقوات المسلحة، التي استطاعت فعليا دحر العناصر الإرهابية وقطع الطريق والإمدادات عنهم، وتأمين أغلب المناطق التي كانت مثار قلق السنوات الماضية.

وأكد البيان أن جميع العناصر الإرهابية التي تمت مواجهتها الفترة الأخيرة ثبت للأمن أنهم تلقوا تدريبات على القنص عن بعد وتصنيع المواد المتفجرة، وما يعرف باسم "التكتيك العسكري"، تمهيدا لتنفيذ أعمال تخريبية كبيرة.

الضربات الناجحة

من بين الضربات الناجحة للأمن المصري، قتل 15 إرهابيا في مداهمة لوكر لتدريب الإرهابيين بمدينة العريش، للقيام بعمليات عدائية بالتزامن مع ذكرى احتفالات حرب السادس من أكتوبر 1973، وإحباط مخطط إرهابي بمقتل 6 عناصر إرهابية في مدينة 6 أكتوبر الواقعة بمحافظة الجيزة.

كما تمكنت من قتل إرهابي بعد فشله في استهداف كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد أثناء الاحتفال بمولد السيدة العذراء، وضبط 6 من شركائه، كذلك قتل 12 إرهابيا يتخذون قطعة أرض بمنطقة الملالحة تابعة لقسم شرطة ثالث العريش وكراً لهم، ومصرع 11 إرهابيا في مواجهة مع الأمن بمنزل مهجور بحي السمران في العريش.

وتابع البيان، أن الأمن الوطني ضبط 3 بؤر إرهابية وقتل 5 منهم فى العبور بالقليوبية وضبط 5 آخرين في المرج، وقتل خلية إرهابية في منطقة العريش مكونة من 11 عنصرا، ومؤخرا تم القبض على 13 من قيادات وعناصر الإخوان الهاربة بمحافظتي سوهاج والبحيرة.

تعليقات