اقتصاد

مصر تضع ضوابط جديدة لسيارات النقل الثقيل داخل القاهرة

الأحد 2019.1.13 02:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 746قراءة
  • 0 تعليق
تقييد حركة النقل الثقيل في مدن غرب القاهرة

تقييد حركة النقل الثقيل في مدن غرب القاهرة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية في مصر عن ضوابط جديدة تستهدف حركة سيارات النقل الثقيل في مداخل وأحياء مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد التابعتين إداريا لمحافظة الجيزة (غرب القاهرة).

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، في مصر، إنه تم وضع ضوابط لسير سيارات النقل الثقيل بمحور "وصلة دهشور" الشمالية، وداخل مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد؛ حيث ستقوم إدارة المرور بمنع دخول وخروج سيارات النقل الثقيل من مدخل طريق "الإسكندرية الصحراوي"، ومدخل طريق "الواحات"، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا إلى الثانية عشرة مساءً.

وتابع: "ستقوم إدارة المرور بعمل دوريات على وصلة دهشور (لمراقبة وتنفيذ الضوابط) خلال تلك الفترة".

وأكد ممدوح أن تلك الضوابط تأتي تفعيلا لقرار مجلس الوزراء المصري، الصادر في سبتمبر/أيلول من عام 2014، بمنع سير سيارات النقل الثقيل داخل محافظات القاهرة الكبرى خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا إلى 12 مساءً.

و"المجتمعات العمرانية" هي هيئة تتبع وزارة الإسكان المصرية وتعد جهازا حكوميا مسؤولا عن التنمية العمرانية وإنشاء المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وكانت الإدارة العامة المصرية للمرور قد طبقت في سبتمبر الماضي قرار مجلس الوزراء بحظر سير السيارات النقل التي تزيد حمولتها على 4 أطنان على الطريق الدائري (طريق سريع يربط أنحاء العاصمة) وداخل القاهرة الكبرى.

وتستهدف إدارة المرور بهذه القرارات إحداث حالة من السيولة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية، ومكافحة الحوادث التي ينجم معظمها في مصر عن سيارات النقل الثقيل.

تعليقات