سياسة

السيسي لأهالي سيناء: لا نحملكم ما يقوم به أهل الشر

السبت 2018.4.28 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
السيسي خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها القوات المسلحة المصرية

السيسي خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها القوات المسلحة المصرية

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن أفعال الإرهابيين، الذين وصفهم بـ"أهل الشر"، لا يمكن أن يتحملها أهالي سيناء، مطالباً المواطنين الشرفاء من أبناء سيناء بالاستمرار على قلب رجل واحد خلف الجيش والشرطة في الحرب ضد الإرهاب.

ووجه السيسي، خلال الندوة التثقيفية التي تعقدها القوات المسلحة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء، في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة، الشكر والتحية إلى شيخ المجاهدين، الشيخ حسن خلف، وقال: "لا نحملكم ما يقوم به أهل الشر في أرض سيناء".


وتابع السيسي مخاطباً أهالي سيناء: "أعرف أنكم تتحملون جهوداً ومعاناة كبيرة، نتيجة أعمال مكافحة الإرهاب، لكن لولا ما نقوم به لكانت سيناء ستضيع".


وأضاف السيسي، أن المصريين أصبحت لديهم ثقة كبيرة بقوة الجيش بعدما تابعوا بناء قدراته منذ عام 1967 يوماً بعد يوم، مشيراً إلى أن الجيش المصري قبل عام 67 كان من الجيوش القوية في المنطقة، ما شكل صورة ذهنية في وجدان المصريين عن قوة جيشهم، حتى حدثت حالة من فقدان الثقة والانكسار وانخفاض شديد في الروح المعنوية عقب عام 1967، قبل أن يعود الجيش المصري من جديد ويبني قدرات القوات المسلحة.

وتحدث، خلال الندوة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، حول الإنجازات التي تحققت لتنمية سيناء في مختلف المجالات، كما تحدث أحد مشايخ سيناء عن البطولات التي صنعها أبناء أرض الفيروز، فضلاً عن عدد من العروض والفقرات الوثائقية والفنية.


تعليقات