سياسة

السيسي يتوعد: سنضرب معسكرات الإرهاب داخل مصر وخارجها

الجمعة 2017.5.26 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7331قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

توعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرب معسكرات الإرهاب، التي تهدد أمن مصر القومي داخل مصر وخارجها.

وقال الرئيس المصري، الذي بدا غاضباً في كلمة تليفزيونية له، مساء الجمعة، بعد ساعات من مقتل 28 في هجوم إرهابي على حافلتين كانتا تقلان مسيحيين إلى أحد الأديرة بمحافظة المنيا، وسط مصر، إن الهدف من العنف الذي يمارسه الإرهاب هو إسقاط الدولة المصرية.

وأعلن السيسي، أن القوات المسلحة المصرية توجه بالتزامن مع كلمته، ضربة إلى معسكرات ومواقع تدرب فيها الإرهابيون، مؤكداً أن أية معسكرات سيسمح فيها بتدريب الإرهابيين داخل مصر أو خارجها، سيتم ضربها وبشدة.

وقال بلهجة حازمة: "لن نتردد أبداً في ضرب معسكرات الإرهاب في أي مكان بالعالم".

وتزامنت هذه التصريحات مع أنباء عن غارات جوية استهدفت 6 مواقع لتنظيم القاعدة وتنظيمات إرهابية أخرى بالقرب من مدينة درنة في الأراضي الليبية.

وتوجه السيسي بالعزاء لجميع المصريين في الحادث الإرهابي، الذي ضرب محافظة المنيا، صباح الجمعة، محذراً من أن تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية يعملون على إحداث فتنة بين المصريين.

كما حذر الرئيس المصري من أن المتطرفين يعملون على إشعال الفتنة الطائفية في مصر، مؤكداً أن ثمة محاولات لضرب الاقتصاد المصري، وقال إن استراتيجية تنظيم "داعش" الإرهابي تعمل على كسر التلاحم بين المصريين. وطالب المصريين بالحفاظ على وحدتهم في هذه الظروف الصعبة.

وقال السيسي، إنه طالب الجهات الأمنية بشدة الانتباه، لأن الإرهابيين بعد أن دمروا سوريا سوف يتجهون إلى سيناء.

وأضاف: "كنا نعلم أنه عقب سقوط النظام في ليبيا، ستتعرض مصر لهجمات إرهابية عبر الحدود".
وكشف أن ما تم تدميره من سيارات دفع رباعي لتهريب الأسلحة والذخائر والعناصر الإرهابية عبر الحدود الليبية، بلغ منذ مطلع العام حتى الآن أكثر من ألف سيارة، تم تدمير أكثر من 300 سيارة منها خلال هذا الشهر فقط.

ووجه الرئيس المصري كلمة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال فيها: "أثق فيك وفي كلامك وقدرتك على أن مهمتك الأولى ستكون مواجهة الإرهاب".

وشدد على ضرورة معاقبة الدول التي تدعم الإرهاب وتموله، "دون أية مجاملة".

واختتم حديثه قائلاً: "أقول للمجتمع الدولي إننا لو تحركنا وفق مقررات قمة الرياض فإننا سنهزم الإرهاب".

تعليقات