سياسة

السيسي: مصر لا تتآمر على أي دولة

الأربعاء 2017.5.24 05:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1082قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر لا تتآمر ضد أي دولة أخرى، مشيرا إلى أن سياسات مصر ثابتة وهي عدم التدخل في شؤون الآخرين. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للسيسي مع المستشار النمساوي كريستيان كيرن، في قصر الاتحادية بالقاهرة. 

وقال السيسي -ردا على سؤال متعلق باتهام مصر بدفع عناصر تابعة لها للتدخل في السودان-: "مصر لا تتآمر ومصر تتعاون فقط من أجل البناء ولا نقوم بأي إجراءات خسيسة تجاه الدول ولن نتآمر ضد أي أحد، وخاصة أهلنا وجيراننا في السودان". 

وأوضح السيسي قائلا: "نحن دولة تحترم نفسها والآخرين.. ومصر حريصة على عدم التدخل في شؤون الآخرين ولا تتأمر على جيرانها، مصر أكدت في مؤتمر القمة العربية الإسلامية الأمريكية الأخير، على ضرورة وضع استراتيجية واضحة لمكافحة الإرهاب، ولم يكن من الطبيعي أن أنادي بذلك وأنا أتآمر على غيري، أو أعود لأجد من يتهمنا بمثل هذا الاتهام.. مصر تقوم بالبناء ولا تقوم بهذه الإجراءات الخسيسة".

 وأضاف قائلا: "نحن ندير سياسية شريفة في زمن عز فيه الشرف، ونحن دولة رشيدة محترمة، تحترم نفسها والآخرين وتحترم التزاماتها ولها وجه واحد".. وتابع: "إذا كان هناك مشكلة بيننا وبين أحد سنحلها بالحوار.. والحديث عن التآمر ليس من سياستنا"، مشددا على أن هذا لن يحدث طول فترة حكمه.

من ناحية أخرى أدان الرئيس السيسي، الحادث الإرهابي فى مانشستر، الذي أسفر عن مقتل 22 مواطنا، قائلا: "أي عمل إرهابي في أي دولة نحن ندينه، وده أمر ضد الإنسانية وضد كل تعاليم الأديان".

تعليقات