سياسة

السيسي يدعو ماكرون لزيارة مصر.. وتواصل التحقيقات حول سقوط الطائرة

الإثنين 2017.5.22 09:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، اتصالا هاتفيا بالرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون، قدم خلالها التهنئة للرئيس الفرنسي بمناسبة توليه منصبه، متمنيا له كل التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهامه الجديدة، ومؤكدا تطلعه للعمل معه خلال الفترة القادمة من أجل مواصلة الارتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية على مختلف الأصعدة وترسيخ الشراكة بين البلدين والتعاون الوثيق القائم بينهما في جميع المجالات. 

من جانبه، أكد ماكرون حرصه على الالتقاء به قريبا والتعاون معه من أجل إضفاء مزيد من الزخم على العلاقات الثنائية القوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، معربا عن تطلعه للتنسيق والتشاور مع مصر إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب صحيفة (الوطن) المصرية.  

وتناول الاتصال عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى مواصلة التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالتحقيقات الخاصة بحادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس العام الماضي. 

وتطرق الاتصال كذلك إلى التطورات على صعيد بعض القضايا الإقليمية، ومنها الجهود الجارية للتقريب بين الأشقاء في ليبيا من أجل تحقيق تقدم في العملية السياسية بما يعيد الاستقرار إلى هذا البلد الشقيق ويحفظ وحدته ومؤسساته الوطنية. 

وفي نهاية الاتصال، وجه السيد الرئيس الدعوة للرئيس "ماكرون" لزيارة مصر، وهو ما رحب به الرئيس الفرنسي ووعد بتلبيتها في أقرب وقت. 


تعليقات