سياسة

السيسي: علينا التحرك لإعادة صياغة الشخصية المصرية

السبت 2018.7.28 06:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 217قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس السيسي خلال جلسة استراتيجية بـناء الإنسان المصري

الرئيس السيسي خلال جلسة استراتيجية بـناء الإنسان المصري

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن بناء الإنسان هو تحدي الإنسانية بأكملها، ولم يهتم به بعد المولى سبحانه وتعالى إلا الأنبياء والرسل، لأن صياغة وبناء الإنسان بقيم راقية هي رسالة الرسالات.


 وأضاف السيسي، خلال كلمته في ختام جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الـ6 للشباب بجامعة القاهرة، أنه "علينا أن نتحرك تحركا قويا وفاعلا في إعادة صياغة الشخصية المصرية، لكي تتطور بما يليق بمتطلبات العصر والإنسانية".

 وانطلقت الجلسة الأولى "استراتيجية بناء الإنسان المصري" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وعدد من كبار الوزراء والمسؤولين.

وفي بداية الجلسة، قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي: "إننا نتشرف كأعضاء حكومة بالتواجد مع شبابنا اليوم، ونرغب في الاستماع إلى وجهة نظرهم، كونهم الأبطال الحقيقيين في هذا المؤتمر، ونرغب في أن يعرض الشباب تحدياتهم، والحكومة ستعقب بعد ذلك، ونرى إذا كنا نستطيع أن نلبى احتياجاتهم". 


وشهدت الجلسة عرض فيلم تسجيلي عن التعليم، ودور البحث العلمي في التنمية، ومدى انعكاسه على الاستثمار، وتأثير العوامل الحديثة على الاقتصاد العالمي، وكيفية بناء الإنسان المصري في جميع النواحي. 

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، التي تشغل بال الشعب المصري، وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

تعليقات