سياسة

نائب مصري لـ"العين الإخبارية": زيارات قريبة للكونجرس لكشف الإخوان

السبت 2018.7.28 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 693قراءة
  • 0 تعليق
البرلمان المصري يعد زيارات قريبة للكونجرس لكشف حقيقة الإخوان

البرلمان المصري يعد زيارات قريبة للكونجرس لكشف حقيقة الإخوان

كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري طارق رضوان لـ"العين الإخبارية" عن زيارات قريبة يقوم بها نواب مصريون للكونجرس الأمريكي لاستكمال كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية.

وفي تصريحات خاصة عبر الهاتف، اليوم السبت، قال النائب المصري إنه "يجري الإعداد لزيارات للكونجرس الأمريكي قريبا لاستكمال جهودنا في توضيح الحقائق المتعلقة بالحرب على الإرهاب، بما في ذلك حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية".

وقبل نحو أسبوع، تجددت الضغوط في الكونجرس لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية بعد مناقشة لجنة الأمن القومي بالكونجرس تهديدات الجماعة وخطرها عالميا، وتوصلت لنتيجة أن التنظيم جماعة تبنّت الإرهاب.

ورأى رئيس لجنة العلاقات الخارجية أن جهود البرلمان المصري بشكل عام ولجنة العلاقات الخارجية بصفة خاصة مع الكونجرس، في كشف إرهاب الإخوان وغيره من القضايا المعنية مثل الهجرة غير الشرعية وملف حقوق الإنسان، بدأت تؤتي ثمارها، في إشارة إلى قرار رفع الحظر عن المساعدات العسكرية لمصر.

وتابع رضوان "في السابق لم يكن هناك أي نوع من التواصل مع الكونجرس الأمريكي لمدة 6 سنوات ما أحدث فجوة، لكننا نجحنا من خلال اللقاءات في تقليصها وتوصيل رسالتنا للأعضاء".

وبحسب النائب البرلماني، قام مجلس النواب المصري بـ6 زيارات للكونجرس على مستوى رئيسه وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية.

وحول العلاقات مع مجلس العموم البريطاني في إطار كشف حقيقة الجماعة الإرهابية قال: "كانت هناك زيارات لكن لم تؤتِ ثمارها حتى الآن، خاصة أن المجلس ليس على رادار اللجنة؛ لأن بريطانيا لديها نهج وسياسة معينة تجاه مصر لكن بالطبع سنستمر في العمل على جميع الملفات الخارجية".

والأربعاء أبلغت واشنطن القاهرة بقرارها رفع الحظر عن جزء من المساعدات العسكرية لمصر بقيمة ١٩٥ مليون دولار.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت أوائل العام الجاري حركتي "حسم" و"لواء الثورة" الإخوانيتين على لائحة القوائم الإرهابية.

تعليقات