مجتمع

مصر.. انطلاق إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

الخميس 2018.8.2 01:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 246قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين في مصر

بطاقات التموين في مصر تضمن توزيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، قرارا وزاريا رقم 19 بشأن آليات وضوابط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية اعتبارا من أول شهر أغسطس.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن القرار تضمن مواعيد البدء في ملء استمارات إضافة المواليد والذي انطلق من أول شهر أغسطس 2018، على ألا يتجاوز عدد المواليد الذين ستتم إضافتهم على بطاقة التموين عن 3 أفراد.

كما شمل القرار أن المواليد الجدد الذين تتم إضافتهم على البطاقات، هم مواليد الفترة التي تتراوح بين 1 يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015.

وأكد قرار وزير التموين والتجارة الداخلية المصري أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه مصري .

كما تضمن القرار إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه مصري .

وانطلقت، الأربعاء 1 أغسطس، عملية إضافة المواليد على بطاقات التموين في مكاتب التموين المنتشرة بمحافظات مصر، وفقا لقرار وزير التموين والتي من المقرر أن تنتهي نهاية شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تقديم جميع الأوراق المطلوبة، ومنها بحث اجتماعي.

وتضمن بطاقات التموين في مصر حصول بعض الفئات من ذوي الدخل المحدود على مواد غذائية أساسية بأسعار مدعومة، وتشمل الخبز والأرز والزيت والسكر كحد أدنى.

تعليقات