سياسة

حبس 5 إرهابيين بمصر على صلة بـ"حسم" الإخوانية

الأربعاء 2018.8.1 12:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 143قراءة
  • 0 تعليق
دار القضاء العالي بالقاهرة

دار القضاء العالي بالقاهرة

قررت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، مساء الثلاثاء، حبس 5 إرهابيين بتهمة الانضمام لجماعة حسم الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة.

ونسبت النيابة المصرية للمتهمين عدة اتهامات بينها: الانضمام لجماعة إرهابية تستهدف تنفيذ عمليات تخريبية ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها وتعطيل العمل بالدستور والقانون.

وأفادت التحقيقات بأن القبض على المتهمين تم بموجب إذن من نيابة أمن الدولة العليا لمشاركتهم في عمليات إرهابية من بينها عملية اغتيال النقيب العزازي، حيث قامت قوات الأمن بمداهمة مقار المتهمين من أعضاء حسم الإرهابية.

وقُتل 5 إرهابيين من حركة "حسم" الإخوانية، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة المصرية، الثلاثاء، خلال مداهمة أحد أوكار الجماعة الإرهابية بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، إنه أثناء عمليات مداهمة وكر لحركة حسم الإخوانية بمحافظة القليوبية بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، ما أسفر التعامل مع مصدر النيران عن مقتل 5 من الإرهابيين، تم تحديد هوية 4 منهم.

وبمداهمة وكر تنظيمي آخر للحركة بمنطقة المرج بالقاهرة، تمكنت الشرطة المصرية من ضبط 5 عناصر إرهابية، بينما أسفرت مداهمة وكر ثالث في منطقة السلام بالقاهرة عن العثور على مجموعة من البنادق والذخائر مخبأة أسفل كمية من الرمال.

تعليقات