China
سياسة

وفد إماراتي يبحث في مصر التعاون بمجال الصناعات الدفاعية

السبت 2018.4.7 02:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
وزير الإنتاج الحربي المصري يستقبل اللواء البلوشي والوفد الإماراتي

وزير الإنتاج الحربي المصري يستقبل اللواء البلوشي والوفد الإماراتي

بحث اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي، رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع الإماراتية، سبل التعاون المشترك مع وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري الدكتور محمد سعيد العصار.

وأعرب البلوشي - الذي يزور مصر على رأس وفد إماراتي رفيع المستوى - عن تطلع الإمارات للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي المصرية، مشيدا بما اطلع عليه من إمكانات كبيرة تمتلكها وزارة الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية. كما أكد أهمية الدور الذي تقوم به مصر لمواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة.

وزير الإنتاج الحربي المصري واللواء إسحاق البلوشي

وأوضح - حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية- أن دولة الإمارات تركز في الفترة الحالية على التطوير في المجالات العسكرية كافة، لمواكبة التطور الهائل في هذا القطاع الاستراتيجي من أجل مواجهة التحديات الأمنية وتعزيز قدراتها لردع أي جهة تحاول المساس بأمنها وشعبها، مؤكدا أن الإمارات لديها الإمكانات التكنولوجية والخبرات العلمية المتميزة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، اهتمام الوزارة بالتعاون مع الجانب الإماراتي في تبادل الخبرات وتكنولوجيا التصنيع والمعلومات الفنية في مجالات التصنيع المختلفة بين الجانبين.

واستعرض العصار، خلال اللقاء، الإمكانات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وأهم المشروعات التي تقوم بها الوزارة ومساهمتها الفعالة في تنمية الاقتصاد القومي المصري. 

صورة تذكارية للوفد الإماراتي في وزارة الإنتاج الحربي المصرية

وأوضح أن دور الوزارة الأساسي يتمثل في تلبية احتياجات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للدولة المصرية، كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لديها في تصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع الجهات المختلفة بمصر.

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على تبادل الزيارات بينهما للاطلاع على الإمكانات التصنيعية والتكنولوجية التي يمتلكها الطرفان على أرض الواقع، وفتح مجالات جديدة للتعاون المشترك بين الإمارات ومصر.

تعليقات