سياسة

السيسي وقائد أمريكي يبحثان التعاون في مواجهة الإرهاب

الخميس 2018.2.15 04:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 484قراءة
  • 0 تعليق
السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل، وذلك بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة. 

 وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن السيسي أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الممتدة لعقود، لا سيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري، وذلك في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر جميع الجهود للتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، كما استعرض جهود مصر الحالية لمكافحة الإرهاب على جميع المحاور والاتجاهات الاستراتيجية، لاجتثاثه والقضاء عليه. 

  وأضاف المتحدث، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد من جانبه بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيز التعاون معها، مثمناً الجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب باعتباره تحدياً مشتركاً يواجه البلدين والعالم، مشيداً بمحورية دور مصر في المنطقة، وجهودها في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

  وذكر المتحدث أن اللقاء تركز حول الدفع والارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، وكذلك التطرق إلى آخر التطورات العسكرية والسياسية على الصعيد الإقليمي، في ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

تعليقات