تكنولوجيا

200 طالب مصري يدعمون "ويكيبيديا" في قضايا المرأة والأمن الغذائي

الجمعة 2018.10.5 09:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
لوجو الموسوعة العالمية ويكيبديا

لوجو الموسوعة العالمية ويكيبديا

شارك 200 طالب مصري من جامعة أسيوط بجنوب مصر، الأربعاء، في ورشة عمل نظمها برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة؛ لتعزيز جودة المعلومات باللغة العربية بشأن قضايا المرأة والأمن الغذائي على موسوعة "ويكيبيديا". 

وتلقى الطلاب المشاركون بالورشة التي حملت عنوان "قصتها.. القضاء على الجوع"، تدريبا على عملية تحرير وكتابة المحتوى باللغة العربية من مصادر موثوقة لنشرها على الموسوعة المجانية على شبكة الإنترنت.

وقالت مها أحمد، إحدى المتطوعات اللاتي شاركن في الورشة: "كانت فرصة عظيمة بالنسبة لي ولأخريات لإلقاء الضوء على القضايا التي تؤثر على حياتنا اليومية، والتحديات العديدة التي نواجهها كفتيات يعشن في صعيد مصر".

فيما قالت جيلان المسيري، خبيرة النوع الاجتماعي في هيئة الأمم المتحدة للمرأة: "تمثل المقالات المتعلقة بالمرأة 4.2% فقط من جميع المقالات على ويكيبيديا باللغة العربية، مقارنة بنسبة 15% على نسخة الموقع العالمية".

وأضافت: "تعالج هذه الورشة الفجوة المعرفية فيما يتعلق بقضايا النوع الاجتماعي على موقع ويكيبيديا، الذي يمثل سادس أكثر المواقع زيارةً على شبكة الإنترنت ويبلغ عدد المواقع الأخرى المرتبطة به أكثر من مليوني موقع".


تعليقات