رياضة

جهاز حماية المنافسة المصري يلزم الفيفا بإذاعة 22 مباراة بالمونديال

الإثنين 2018.6.11 02:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 6522قراءة
  • 0 تعليق
كأس العالم

كأس العالم 2018

أصدر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر، بيانا أعلن فيه رفض قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخاص بالامتناع عن منح حق بث 22 مباراة في بطولة كأس العالم روسيا 2018، ووقف جميع آثاره.

بونوتشي يرشح الأرجنتين للتتويج بكأس العالم

وألزم الجهاز الفيفا، بمنح حق البث الأرضي المباشر لصالح الهيئة الوطنية للإعلام "اتحاد الإذاعة والتلفزيون سابقا"، بحسب ما جاء في البيان، الأحد.

وأوضح البيان: "ورد إلى الجهاز شكوى من جانب الفيفا، تنص على مخالفة المادتين 7 و8 من قانون حماية المنافسة، وتبين لاحقا من ظاهر الأدلة أن الاتحاد الدولي حرم منافسي شركة "بي إن" في الشرق الأوسط، من تقديم عروض أفضل للمشاهد المصري".

واعتبر الجهاز أن الأمر يعكس تمييزا واضحا بين الكيانات الاقتصادية العاملة بسوق الإعلام الرياضي، وبالتالي حرم المستهلك المصري من وجود منافسة تتيح له مشاهدة مباريات منتخبه الوطني في المونديال.

وقرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، تفعيل سلطاته الواردة بالفقرة الثانية في المادة 20، وإلزام الفيفا بمنح حق البث الأرضي المباشر لصالح الهيئة العامة للإعلام.

وأوضح أن المباريات المذاعة تتضمن مواجهات المنتخب المصري في المجموعة، بالإضافة إلى 3 لقاءات في دور الـ 16 و4 مباريات في ربع النهائي، ومباراتي المربع الذهبي، بجانب نهائي البطولة.

وأكد الجهاز محاولاته المستمرة في التدخل لضمان حصول المستهلك المصري على حقه في الاختيار، وفقا لشروط عادلة وموضوعية.

تعليقات