سياسة

بالصور.. الجيش المصري يضبط 5 مشتبهين ويدمر مخبأ للمتفجرات

الأربعاء 2017.8.30 03:32 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 457قراءة
  • 0 تعليق
5 عناصر مشتبهين بوسط سيناء

5 عناصر مشتبهين بوسط سيناء

تمكنت قوات الجيش المصري ضمن جهودها لمكافحة العناصر التكفيرية والإجرامية من ضبط 5 عناصر مشتبه بهم في دعم العناصر التكفيرية، كانوا يستقلون عربتين ربع نقل، وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بوسط سيناء.

ووفقًا لما أعلنه العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للجيش المصري ، فقد تمكنت القوات أيضًا من تدمير عربة ربع نقل و6 دراجات نارية ومخبأ به كمية من المواد التي تُستخدم في تصنيع العبوات الناسفة. 

وتم أيضًا ضمن العمليات العسكرية اكتشاف وتدمير 4 مزارع لنبات البانجو المخدر، وأكد الرفاعي مواصلة قوات الجيش المصري جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء. 


وكان الرفاعي قد أعلن أمس الثلاثاء عن آخر حصيلة لعمليات قوات حرس الحدود وجهودها في القضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية، خلال 16 يومًا، تبدأ من 10 أغسطس/ آب الجاري، فقد تم ضبط كمية من الأسلحة والذخائر وعددٍ من عربات الدفع الرباعي والدراجات النارية المستخدمة في عمليات التهريب.

كما تم ضبط 3000 كيلوجرام من الحجارة المخلوطة بالذهب، و19 جهازًا للكشف عن المعادن، و45 ألف قاروصة سجائر مسرطنة وكميات من مستحضرات التجميل المغشوشة والهواتف المحمولة المهربة.

كذلك جرى ضبط حوالى 3500 كيلوجرام من نبات البانجو المُخدِّر وكذلك مخدر الحشيش، بالإضافة إلى مليون قرص مخدِّر، فضلاً عن تدمير 6 أفدنة من الزراعات المخدرة.

وفي إطار جهود قوات حرس الحدود، تم ضبط 230 فردًا من جنسياتٍ مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية.


تعليقات