سياسة

بالفيديو والصور.. قوات مصرية وأردنية تنفذ تدريب "العقبة 3"

الثلاثاء 2017.11.28 12:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1063قراءة
  • 0 تعليق
جانب من التدريب المشترك بين القوات المصرية ونظيرتها الأردنية

جانب من التدريب المشترك بين القوات المصرية ونظيرتها الأردنية

نفذت قوات مصرية ونظيرتها الأردنية، الاثنين، المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك "العقبة 3" بحضور اللواء أركان حرب أحمد وصفي، مساعد وزير الدفاع المصري، واللواء الركن مصلح المعايطة رئيس هيئة العمليات والتدريب الأردني.

ونفذت عناصر من المنطقة الجنوبية العسكرية بالجيش المصري مدعومة بوحدات من القوات البحرية والجوية والمجموعات القتالية من الصاعقة والمظلات والوحدات الخاصة البحرية ونظيرتها الأردنية المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك "العقبة 3".


وجاء التدريب في إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة المصرية مع نظائرها بالدول الشقيقة والصديقة.

واستعرض اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية بالجيش المصري، في بداية التدريب مراحل الإعداد والتنفيذ للأهداف والأنشطة التدريبية المخططة، التي أكدت قدرة وكفاءة القوات المشاركة من الجانبين.

ونقل المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عن سيف الدين حسين، في بيان، قوله إن رجال المنطقة الجنوبية العسكرية يعملون بكل عزيمة وإصرار ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة للحفاظ على الأمن القومي المصري في نطاق المسئولية.


وأضاف المتحدث العسكري أن المرحلة الرئيسية تضمنت تنفيذ تدريب مشترك لاقتحام جزيرة حاكمة ذات أهمية حيوية على ساحل البحر الأحمر والسيطرة الكاملة عليها بعد تطهيرها من العناصر الإرهابية المسلحة.

بدأت الأنشطة بقيام تشكيلات من القوات الجوية بتنفيذ أعمال المعاونة والاستطلاع الجوي للعناصر المعادية، وتدقيق المعلومات المتوفرة عنها، وتأكيد أماكن تمركزها، وتحديد مناطق التهديدات التي قد تؤثر على أعمال الإبرار الجوي للوحدات الخاصة والإنزال البحري للقوات المشاركة.


وقام تشكيل من طائرات النقل المتوسط والهليكوبتر بتنفيذ الإسقاط والإبرار الجوي للمجموعات القتالية من وحدات المظلات والصاعقة لاقتحام الجزيرة والإغارة على عدد من الأهداف وتدميرها.

وفي نهاية التدريب نقل اللواء أركان حرب أحمد وصفي، مساعد وزير الدفاع، تحية وتقدير وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي لرجال القوات الأردنية الشقيقة المشاركين في التدريب.

كما رحب باللواء الركن مصلح المعايطة رئيس هيئة العمليات والتدريب الأردني.


وأشار إلى حرص القيادة العامة على تطوير أنشطة ومجالات التدريب والتنسيق بين القوات المسلحة للبلدين في العديد من المجالات، بما يدعم المساعي المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأشاد الجانبان، المصري والأردني، بالمستوى المتميز في التخطيط والتنظيم والتدريب القتالي للعناصر المشاركة، وما يتمتعون به من مهارات ميدانية وبدنية تمكنهم من تنفيذ المهام غير النمطية التي تعزز من قدرة وكفاءة القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين في مواجهة التهديدات والتحديات المشتركة.



تعليقات