مؤلفة مصرية شابة تزعم اقتباس مسلسل "اختفاء" من إحدى رواياتها
المؤلفة الشابة زعمت تطابق الأحداث الرئيسية للقصتين حتى الآن مؤكدة أنه لو تشابهت الأحداث للنهاية لن تكون شكوكا بل تأكيدا صريحا بالسرقة
زعمت مؤلفة مصرية شابة تدعى أميمة صبحي، اقتباس مسلسل "اختفاء" للفنانة المصرية نيللي كريم، الذي يعرض حالياُ على شاشة dmc، من إحدى قصصها الأدبية التي كتبتها عام 2016.
وكتبت الشابة المصرية التي تدعى أميمة صبحي عبر حسابها على فيسبوك Facebook: "كنت شاكة إن مسلسل (اختفاء) لنيللي كريم مشابه لقصة من قصصي القصيرة في بعض جوانبها. لكن بعد الفرجة على 3 حلقات الشكوك بدأت تزيد بدرجة كبيرة".
وأضافت: القصة اسمها (الطرق الفرعية الأخيرة) نُشرت مرة واحدة بتاريخ 30 سبتمبر 2016 في جروب مغلق به مجموعة من الأصدقاء، كان مستخدما كورشة للكتابة، الجروب لسه موجود ومعايا سكرين شوت للقصة بتاريخ نشرها".
وأشارت إلى أنها شاركت بالمجموعة القصصية في أكثر من مسابقة منها مسابقة الشارقة" في نوفمبر 2016، وأخبار الأدب في مارس 2017، ودار الكرمة في مايو 2017، دار الربيع العربي يونيو 2017، ودار المتوسط يناير 2018.
واستكملت: "المجموعة القصصية كانت بعنوان (كيف الذهاب يا زيزي؟) وتم تغييرها لعنوان آخر (الرجل الذي كُشف غطاؤه)، كل هذا مثبت على gmail وبالتواريخ ما عدا مسابقة الشارقة لأن النصوص المشاركة تُرسل بالبريد، ومسابقة أخبار الأدب لأني سلمت المجموعة باليد لأستاذ طارق الطاهر رئيس تحرير أخبار الأدب".
وأوضحت أنها أرسلت لإدارة مسابقة الشارقة للإبداع "إيميل" طلبت منهم إرسال ما يثبت استلامهم للمجموعة القصصية موضع الخلاف في نوفمبر 2016 لتكون إثباتا على كتابة القصة منذ ذلك التاريخ وفي انتظار الرد.
وأضافت: "أنا عارفة إني مش هاقدر أثبت أي حق قانوني لأن القصة غير مسجلة وغير منشورة لكن أنا مش لاقية تفسير إني ألاقي قصتي متشابهة لدرجة كبيرة مع مسلسل بيعرض في رمضان 2018 في حين إنها لم تخرج من أدراج المسابقات ودور النشر منذ 2016.. أنا رفعت القصة على مدونتي الشخصية وفي انتظار نشرها في أي مكان ورقي يمكن يكون ده إثبات حق معنوي على الأقل".
واختتمت: "أرجو من المهتمين مطالعة القصة ومشاهدة المسلسل لأن الخطوط متشابهة بنسبة كبيرة حتى الآن.. مع الأخذ في الاعتبار إنها قصة قصيرة مكونة من 4 شخصيات رئيسية فقط، والقالب الدرامي للمسلسل يسمح بإضافة الكثير من الأحداث والشخصيات. أنا أتحدث هنا عن محاور القصة الرئيسية".
"بورتريه مطابق لسيدتين بيعيشوا في عصرين مختلفين، واحدة منهم أجنبية ثرية وهي صاحبة البورتريه الأصلية ورسمها زوجها الرسام الفقير اللي اتعرفت عليه في الشارع وعرض عليها رسمها ووافقت. والتانية مصرية تعثر على البورتريه وتتبع سيرة صاحبته وسيرة الفنان، السيدتين تزوجا فنانين وبعدين اختفوا في ظروف غامضة، والأرجح أن السيدتين هما سبب اختفائهم ويمكن قتلهم زي ما التحقيقات أشارت. والأرجح برضه أن السبب هو الخيانة، السيدة المعاصرة بتسير على نفس خطى السيدة الأجنبية الثرية التي عاشت من حوالي 100 سنة في تشابك لمصائرهم وحياتهم رغم السنين ال بينهم" .
وقالت: "لو تشابهت الأحداث للنهاية مش هاتكون مجرد شكوك قلقاني! هايكون تأكيد صريح بسرقة القصة وربما المجموعة بأكملها".