فن

عروض سينمائية شهرية للأطفال بمصر

الخميس 2018.10.18 01:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
نادي سينما الطفل المصري

نادي سينما الطفل المصري

وافق الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية بمصر، على إقامة عروض سينمائية شهرية للأطفال بعنوان: "نادي سينما الطفل المصري"، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الصندوق بقاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا.

يهدف نادي السينما الجديد إلى تقديم أبرز وأهم أفلام التحريك المصرية التي أبدعها فنانو الرسوم المصريون، وذلك إيماناً من صندوق التنمية بالحفاظ على الهوية المصرية وتأصيل القيم الإيجابية عند الطفل، كما تقام ورش عمل للأطفال في مجال فنون الرسوم المتحركة بالتعاون مع المركز القومي للسينما تحت إشراف الفنانين لمياء رجائي ونوال مصطفى وأسامة أبو زيد".

تبدأ أولى فعاليات نادي السينما الجديد في ١٢ ظهر السبت 20 أكتوبر الجاري، وتتضمن: "سكر وبنجر" الذي تدور أحداثه في إطار مغامرات "سكر" التي حرمت من نعمة البصر، إلا أنها تقود أصدقاءها في كل مغامرة بعقلها وإرادتها القوية، وهو من إخراج "أحمد فوزي".

كما يُعرض عدد من الأفلام بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر؛ هي: "أمير وبلاد الأساطير"، إخراج خالد عبدالعليم، و"الكتيبة 101"، إخراج د. مصطفى الفرماوي، و"أغنية نور" إخراج ياسين سعد، و"دخان دخان" إخراج نصحي إسكندر، و"دعاء الليل والنهار" إخراج حسين النمر، و"التعاون" إخراج سامح الشرقاوي، و"بيئة نظيفة" إخراج زكريا عبدالعال، و"أغنية فتحي يا وردة" إخراج نسرين عز الدين و"العصر الحجري" إخراج محمد دندراوي.


تعليقات